الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"بي إن سبورتس" تمدد حقوق بث دوري الدرجة الأولى الإنجليزي حتى 2028

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 06:41 م
بي إن سبورتس
بي إن سبورتس

 أعلنت مجموعة "بي إن" الإعلامية القطرية عن تجديد حقوقها الحصرية لبث أكثر من 300 مباراة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم ودوري الدرجتين الثالثة والرابعة لمدة أربعة أعوام في 27 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا وأستراليا ونيوزيلندا.

 

وتحصل قنوات "بي إن سبورتس" ومنصتها للبث الرقمي "تود" سنويا، بموجب الاتفاقية، على الحقوق الحصرية لبث 155 مباراة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، و38 مباراة من دوري الدرجتين الثالثة والرابعة، وجميع مباريات الملحق المؤهل لدوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى جميع مباريات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الـ 93 للمرة الأولى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة تمتلك حقوق البث الحصرية لمباريات الدرجات الإنجليزية الثلاث منذ أكثر من 14 عاما.

 

وقالت المجموعة في بيان صحفي أن هذا التمديد، بواسطة وكالة "بيتس إنترناشيونال" ، الجهة الموزعة للحقوق الإعلامية لدرجات الدوري الإنجليزي في أوروبا والشرق الأوسط، سوف يستمر من بداية موسم 2024 / 2025 إلى نهاية 2027 / 2028.

 

دوري الدرجة الأولى

 

وأكد محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي.إن" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال تصريحات صحفية أن "دوري الدرجة الأولى الإنجليزي هو أقدم الدوريات على مستوى العالم وأحد أبرزها على الإطلاق. ويسرنا في مجموعة بي إن الإعلامية مواصلة الشراكة مع دوري الدرجة الأولى الإنجليزي حتى نهاية موسم 2027 / 2028، ليكون قد مضى على شراكتنا أكثر من 18 عاما".

 

وأضاف السبيعي: "نتطلع إلى مشاركة لحظات مميزة من التشويق والإثارة في الأعوام الأربعة المقبلة، مع إتاحة الفرصة لمشتركينا لمتابعة أفضل اللحظات وأبرز المباريات في مختلف دوريات كرة القدم الإنجليزية".

 

من جانبه، قال بن رايت، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الدوري الانجليزي لكرة القدم: "يعد دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم من أهم الفعاليات الرياضية في عالم كرة القدم التي تجذب المشجعين في جميع أنحاء العالم".

 

وأضاف: "باعتبارنا شركاء على المدى الطويل في الدوري، يسعدنا مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع مجموعة بي إن الإعلامية وتعزيز مكانة الدوري كمنتج كرة قدم متميز لجمهور عالمي على مدى السنوات الأربع المقبلة".