الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قتلى وجرحى فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 08:19 م
 قطاع غزة
قطاع غزة

 قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية.

 

وقالت المصادر الطبية في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن تسعة فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

وأوضحت المصادر أنه تم نقل "جثث الضحايا إلى المستشفى الأهلي (المعمداني) في مدينة غزة من بينهم أشلاء لعدد من القتلى"، مشيرة إلى أن من بين الضحايا طفل ووالده.

 

وفي ذات السياق، قصف الطيران الإسرائيلي الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في حي الزرقا، مما أدى إلى مقتل وإصابة آخرين في المدينة، بحسب المصادر الطبية الفلسطينية.

 

مستشفى ناصر الطبي

 

وفي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، قالت مصادر طبية بمستشفى ناصر الطبي لـ(د.ب.أ) إن حوالي ستة فلسطينيين قتلوا في استهداف لطائرة مسيرة لمجموعة من الفلسطينيين وأصيب آخرون.

 

وأوضحت المصادر الطبية أن جثث الضحايا "وصلت أشلاء إلى المستشفى"، مرجحة بارتفاع عدد القتلى في الساعات المقبلة.

 

من جانبها، أعلنت طواقم الدفاع المدني في بيان لها وصلت نسخة منه لـ(د.ب.أ) أنها تمكنت من انتشال ثلاث جثث على الأقل لفلسطينين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت في بيان لها في وقت سابق اليوم بأن عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر وصل إلى 40139 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال.