الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الحكومة يكشف مستجدات إجراءات التصالح في مخالفات البناء

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 09:40 م
محمد الحمصاني
محمد الحمصاني

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تفاصيل متابعة الحكومة لخطوات تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

 

متحدث الحكومة يكشف مستجدات إجراءات التصالح في مخالفات البناء

 

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم اليوم متابعة ما يتم تطبيقه من خطوات واجراءات لإتمام ملفات التصالح فى مخالفات البناء، وذلك وفقا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية.

 

وأشار المستشار محمد الحمصاني، إلى أنه تم التأكيد على إتاحة تيسيرات للمساهمة فى التعامل مع أي مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق القانون، وصولا لتسهيل الاجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات الدالة على البت فى طلبات واجراءات التصالح الخاصة بهم.

 

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن القرارات الجديدة بشأن إجراءات التصالح على مخالفات البناء عند الانتهاء منها على الفور.

 

ولفت المستشار محمد الحمصاني، إلى أن التعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية، يأتي لسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين في ملف التصالجح على مخالفات البناء، حيث أن الهدف الأساسي من التيسيرات الجديدة هو التسهيل على المواطن.

 

وأوضح الحمصاني أيضًا أن اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الإسكان ووزيرة التنمية المحلية، شهد عرض بعض التوصيات التى تسهم فى الإسراع بالاجراءات الخاصة بالتصالح، ووجه رئيس الوزراء بالتوافق على هذه الاجراءات لبدء العمل بها.