الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بلينكن: إسرائيل توافق على الاقتراح الأمريكي الأخير لوقف إطلاق النار

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 09:50 م
غزة
غزة

 صرح وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن اليوم الاثنين، بأن إسرائيل وافقت على الاقتراح الأخير المدعوم من الولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وأن الأمر الآن متروك لحماس كي توافق على الخطة.

 

بلينكن: إسرائيل توافق على الاقتراح الأمريكي الأخير لوقف إطلاق النار

 

وجاء الإعلان بعد التقاء بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدة ثلاث ساعات اليوم الاثنين، في محاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس والجماعات الفلسطينية الأخرى.

 

والتقى بلينكن بعد اجتماعه مع نتنياهو، بأسر الرهائن، فيما تظاهر مئات المحتجين خارج الفندق الذي يقيم فيه بإسرائيل ، وطالبوا بإطلاق سراح الرهائن.

 

 

كان بلينكن، الذي يزور إسرائيل للضغط من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة والإفراج عن الرهائن في الحرب بين إسرائيل وحماس، قد قال إن المفاوضات الجارية "ربما تكون الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب. 

 

 

ويأتي إعلان بلينكن قبل ساعات من إلقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن خطابا في افتتاح المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو اليوم الاثنين، حيث من المتوقع أن يتم إعلان نائبة الرئيس كامالا هاريس رسميا كمرشحة ديمقراطية لخوض سباق الانتخابات  الرئاسية في نوفمبر المقبل.