الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

جنرال موتورز تعتزم تسريح أكثر من 1000 مهندس برمجة

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 11:18 م
سايك موتور
سايك موتور

 قال مصدر مطلع إن شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تعتزم الاستغناء عن أكثر من 1000 مهندس برمجة في إطار خطة إعادة هيكلة قطاع البرمجة والخدمات لديها.

 

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصدر القول إن أكثر من 600 من الوظائف التي سيتم الاستغناء عنها ستكون في ولاية ميتشجان، وذلك بعد شهرين من ترقية ديفيد ريتشاردسون وباريس سيتنوك المسؤولين السابقين في شركة الإلكترونيات العملاقة آبل إلى درجة كبير نواب المدير في جنرال موتورز.

 

 

وقالت جنرال موتورز في بيان: "في الوقت الذي نبني فيه مستقبل جنرال موتورز علينا تبسيط هيكلها من أجل تحقيق السرعة والامتياز وتبني خيارات شجاعة وإعطاء الأولوية للاستثمارات التي سيكون لها أعظم تأثير" على أداء المجموعة، مضيفة "نتيجة لذلك قلصنا أحجام فرق معينة  داخل قطاع البرمجيات والخدمات، ونحن ممتنون لهؤلاء الذين ساعدونا في وضع أساس قوي  وضع جنرال موتورز في مكان يتيح لها المضي قدما".

 

  جنرال موتورز

 

ويأتي ذلك بعد تصريحات مصادر مطلعة عن اعتزام  جنرال موتورز تقليص قوتها العاملة في الصين في الوقت الذي ستجتمع قريبا جدا مع شركة "سايك موتور" شريكتها المحلية لمناقشة إعادة هيكلة كبرى لعملياتها في الصين.

 

 

وقالت المصادر إن هذه الخطوة تعكس إدراك الشركة بشأن صعوبة الوصول إلى أرقام المبيعات القياسية التي حققتها في الصين عام 2017 مرة أخرى.

 

 

وبحسب المصادر فإن خفض الوظائف يركز على الإدارات المرتبطة بالسوق الصينية بما في ذلك إدارة الأبحاث والتطوير. وستدرس جنرال موتورز وسايك في المستقبل القريب تخفيضات محتملة في الطاقة الإنتاجية كجزء من تحول استراتيجي بالنسبة للسيارات ذات العلامة التجارية الأمريكية التي تباع في الصين