الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ أسيوط يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بمجمع خشبة الإسلامي بتكلفة 8 مليون جنيه

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 09:17 م
 محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وحدة الغسيل الكلوي بمجمع خشبة الإسلامي بحي شرق وذلك بمشاركة مجتمعية من أبناء الحاج صلاح السيد في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للنهوض بالقطاع الصحي وطبقاً لاستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

 

 


حضر الافتتاح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أيمن منصور مدير فرع هيئة التأمين الصحي لوسط الصعيد، والدكتورة هالة عبد المعطي مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بأسيوط والدكتور أحمد صلاح السيد رئيس شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية وأمين صندوق مساعد النقابة العامة للصيادلة ولفيف من الأطباء والمتبرعين لتجهيز وتطوير المجمع الطبي.

 


وعقب الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية بالمجمع، تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي الذي يتكون من 7كراسي وسرير للغسيل الكلوي وقسم الاطفال المبتسرين الذي يتكون من كبسولة و 7 حضانات وجهاز تنفس صناعي فضلاً عن العيادات التخصصية (الأسنان، الجراحة، النساء، باطنة، أطفال،... ) وغيرها واستمع لشرح تفصيلي عن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمجمع الطبي وسير العمل.

 

 المجمع الطبي


وأشاد محافظ أسيوط بمستوى المجمع الطبي والأجهزة والتجهيزات الطبية الحديثة التي تم توفيرها وتطويرها لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين وتسهيلًا على المرضى من الانتقال لأماكن بعيدة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص للوقوف بجانب مؤسسات الدولة لتوفير أفضل الخدمات الطبية بالشكل اللائق مؤكداً على أهمية الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه الخدمات.

 


كما شدد المحافظ على ضرورة متابعة التخلص الآمن من النفايات الطبية للمستشفيات العامة والخاصة والعيادات والمجمعات الطبية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعدامها بشكل آمن وسليم دون الإضرار بصحة المواطنين والتأثير على البيئة.