الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بعد التعدي على طبيب عين شمس.. نقيب الأطباء يكشف إجراءات النقابة ضد الفنان محمد فؤاد (خاص)

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 10:47 م
محمد فؤاد
محمد فؤاد

كشف الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء عن ما سيتم اتخاذه ضد الفنان محمد فؤاد أو أي شخص تسول له نفسه التعدي على الأطقم الطبية، مشيرا إلى أنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدي، خاصة بعدما زادت عمليات التعدي على الأطباء وطاقم التمريض وغيرهم من العاملين بالمجال الطبي.

 

 

وأضاف نقيب الأطباء خلال تصريحات خاصة لــ"مصر تايمز"، أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر، لأنه في حالة حدوث اعتداء أو مشاجرة في الطوارئ أو التعدي على أحد الأطقم الطبية في الطوارئ يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في العملية الطبية، ويوقف تقديم الخدمات الطبية لباقي المرضى.

 

 

وقال الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء إن ظاهرة التعدي على الأطباء ظاهرة همجية ومتخلفة، مشددا على ضرورة تأمين المستشفيات والأطقم الطبية التي تقدم الخدمات الطبية للمرضى.

 

صحة المريض

 

واستكمل الدكتور أسامة عبدالحي أنه لا يمكن للطبيب أو الممرض أن يمارس عمله في حالة وجود مشاجرة، مما يضر المريض الذي حدثت من أجله المشاجرة، وبالطبع سوف يضر باقي المرضى.

 

التعدي على الطبيب

وأكد نقيب الأطباء على أننا دولة قانون، ففي حالة وجود شعور من جانب أحد أن هناك نتقصير في حقه أو حق المريض، فهناك بعض الجهات التي يمكن أن يلجأ إليها لكن لا يمكن أن يأخذ حقه بدراعه.

 

أفراد الطاقم الطبي

 

وناشد الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء خلال موقع "مصر تايمز" المواطنين كافة بضرورة التحلي بالهدوء وعدم التعامل بعنف مع أفراد الطاقم الطبي، مؤكدا على ما وصلت إليه المهنة من إرهاق وتعب، خاصة في ظل وجود نقص في الأطباء والتمريض.

 

التعدي على الطبيب

وأوضح نقيب الأطباء أن جائحة فيروس كورونا المستجد أوضحت حرص الأطباء على مصلحة الشعب والمواطنين كافة، وأن ما يتعرضون إليه من وقائع تعدي غير مقبول إطلاقا، موضحا بأنه تمت مناشدة إدارات المستشفيات بعمل محضر بالاعتداء على أفراد الطاقم الطبي من قبل المدير أو المدير المناوب، ولا يكون محضر أمام محضر، لأن المواطن ومقدم الخدمة لم يتشاجرا في الشارع، بل تمت داخل وأثناء تأديته مهام عمله.

 

 فض الاشتباك

 

ولفت إلى أن ما بعد ذلك سوف يتم من جانب رجال الشرطة، في فض الاشتباك واستمرار الخدمة، مطالبا بضرورة إصدار قانون لحماية المستتشفيات والمنشآت الطبية، شأنها شأن أي منشأة حيوية، وأن عمليات التعدي على الفرق الطبية مسألة مرفوضة تماما.

 

وأشار إلى أنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فورا تجاه كل منْ يتعدى على الأطقم الطبية.

 

وجدد نقيب الأطباء مطالبته بضرورة إصدار قانون يحمي المستشفيات والمنشآت الطبية، وذلك بعد تكرار عمليات التعدي من جانب المواطنين على الطاقم الطبي.

واقعة الفنان محمد فؤاد

وتعددت عمليات التعدي على الأطباء من جانب المواطنين والفنانين خلال الفترة الماضية، ولعل آخرها ما حدث من تعدي اليوم من الفنان محمد فؤاد على أحد الأطباء.

 

كشف فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعى ، اعتداء الفنان محمد فؤاد على أحد الأطباء في مستشفى عين شمس التخصصي، رفقة عدد من الأفراد.

 

وأكد البعض أن الفنان محمد فؤاد جاء إلى المستشفى رفقة مريض، وأراد سرعة الكشف عليه وبعد إخبار الطبيب بأنه يحتاج إلى قسطرة وقيامه بكتابة الجواب المطلوب، وتحدث الفنان بشكل غير لائق مع الطبيب ونشبت مشادة على أثرها قام المطرب محمد فؤاد بالاعتداء على الطاقم الطبي بالسب والضرب.