الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. الحاوي وليد سليمان "تميمة حظ" الأهلي

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:26 ص
وليد سليمان وموسيماني
وليد سليمان وموسيماني

"سر النجاح هو الثبات على الهدف".. يسير وليد سليمان لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على خطى هذه الحكمة، حيث أنه أثبت أنه لا يعرف للعجز والفشل أي طريق طوال مسيرته الكروية حتى الآن.

ولا يزال وليد سليمان يواصل هوايته المفضلة في إبهار جماهير النادي الأهلي، الذين يزداد شوقهم "للحاوي" يومًا عن يوم، حيث نجح اللاعب في إحراز هدفين رائعين أمام فريق الإنتاج الحربي أمس الثلاثاء ببطولة الدوري، بالرغمن من أنه كان بديلًا في المباراة ولم يخوض غير 20 دقيقة فقط.

وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى تتفق على أن الإنسان يتدهور أداءه البدني بمرور الوقت ومع كبر السن، إلا أن هذا قد لا ينطبق على وليد سليمان نجم الأهلي ومنتخب مصر صاحب الـ36 عامًا الذي أعلنت الإدارة الأهلاوية تمديد تعاقدها معه لمدة موسمين قادمين في الموسم الماضي.

انتقل وليد سليمان إلى الأهلي قادمًا من نادي إنبي بعد صراع طويل مع نادي الزمالك في ضم اللاعب موسم 2010 -2011 في فترة الانتقالات الشتوية، فى صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هى الأغلى للنادى الأهلى فى هذا الموسم بعد أن هدد سليمان باعتزال كرة القدم فى حالة عدم موافقة النادى البترولى على ارتدائه للقميص الأحمر.

بطولات "الحاوي"

وحقق وليد سليمان خلال مسيرته مع النادي الأهلي حتى الآن عدد كبير من البطولات وصلت إلى 14 بطولة بقميص المارد الأحمر، منها 5 بطولة الدوري المصري، 3 كأس السوبر المصري، 3 دوري أبطال إفريقيا، بطولة وحيدة من الكونفدرالية الإفريقية، 2 كأس مصر.

بطولة الدوري المصري 

شارك الحاوي منذ ارتدائه لقميص النادي الأهلي في 165 مباراة حتى الموسم الجاري 2020 – 2021، ونجح في تسجيل 44 هدفًا، واستطاع أن يصنع 31 هدفًا.

دوري أبطال إفريقيا

خاض وليد سليمان 74 مباراة حتى الموسم الجاري أيضًا وكانت آخرها أمام فريق سونيديب في دور الـ32 من البطولة، كما نجح في تسجيل 17 هدفًا بالإضافة إلى صنع 14 هدفًا.

كأس مصر 

لعب نجم النادي الأهلي الحالي 16 مباراة من بطولة كأس مصر، وسجل 6 أهداف ، بالإضافة إلى صنع هدف وحيد.

كأس السوبر المصري 

شارك وليد سليمان في 5 مباريات، ولم ينجح الحاوي في تسجيل أي أهداف بهذه البطولة، ولكنه صنع هدف.

السوبر الإفريقي

خاض وليد سليمان نجم الأهلي مباراة وحيدة ببطولة كأس السوبر الإفريقي، ولكنه خفق في تسجيل أي أهداف، بجانب خفقه أيضًا في صنع الأهداف.

كأس العالم للأندية 

تشرف وليد سليمان بالمشاركة في كأس العالم للأندية، حيث خاض 5 مباريات، ولكنه لم يستطع في تسجيل أي أهداف أو صنعها.

ورغم أن الإصابة تخطف الحاوي أوقاتا كثيرة إلا أنه يعود متألقاً ويظل خاتمه لامعًا، ولا يعرف للشيب طريقاً فلم يهزمه الزمن وبات يغرد أحلي الألحان في مباريات المارد الأحمر، وتنتظر جماهير القلعة الحمراء المزيد من "حاوي القلوب"، خاصة في ظل المشاركة في كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.