الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

خلى بالك.. أماكن لا تزيلي الشعر منها بهذه الطريقة

الخميس 22/أغسطس/2024 - 12:54 ص
النتف
النتف

تلجأ العديد من السيدات لإزالة الشعر عن طريق “ النتف” ، ولكن كثير من الدراسات حذرت السيدات من هذه الطريقة فى بعض الأماكن بالجسم ومنها.

 

شعر الزائد في الوحمات: ليس من المعتاد ظهور الشعر الزائد في منطقة الوحمة ولكنه يصيب البعض أحيانًا، ومن الضروري عدم إزالة الشعر في هذه المنطقة بالنتف، لأنه قد يسبب التهابًا بالغًا وتورمًا في تلك المنطقة، فيمكنكِ قص الشعر الزائد بدلًا من النتف، والحل الأفضل للتخلص منه باستخدام تقنية الليزر إذا كانت تكلفتها في استطاعتكِ.

 

الشعر الزائد حول حلمة الثدي: قد تنتشر بعض الشعيرات حول حلمة الثدي في بعض الأحيان، ولكن قبل إزالته بالنتف يجب ألا يقل طول الشعرة عن 1 – 2 ملليمتر، لأن الملقاط المستخدم في إزالة الشعر قد يتسبب في أذى الجلد بتلك المنطقة في أثناء محاولتكِ التقاط الشعر، لذلك فإن استخدام القص قد يكون الخيار الأفضل.

إزالة الشعر الزائد في الحاجب

تعتبر منطقة الحاجب من أكثر المناطق الحساسة في الجسم لذلك لا يجب إزالة الشعر منها بالنتف لأنه يسبب في ظهور تجاعيد حول العين بسبب رقة سمك الجلد في هذه المنطقة .

وقد يحدث ضرر في بصيلات الشعر وقد لا تكون متساوية في الطول .

 

الشعر الزائد فوق الحبوب: لا تحاولي إزالة الشعر الزائد فوق الحبوب بالنتف حتى لا تلتهب أكثر، بل يمكنك تهذيب الشعر في هذه المنطقة وأخذ المضادات الحيوية لمعالجة هذه الحبوب، وعند علاجها تمامًا يمكنك إزالة الشعر دون قلق.

 

نصائح للتخلص من الشعر الزائد دون ألم:

 استخدمي زيت القرنفل على منطقة الشعر لمدة من 5 – 10 دقيقة، حيث يحتوي زيت القرنفل على مادة الأوجينول المخدرة، وله قوة في التعقيم والتطهير، ثم أزيلي أثر الزيت بقطعة قماش نظيفة بعد الانتهاء. 

ضعي مكعبًا من الثلج على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة 10 – 15 دقيقة، حتى تصل تلك المنطقة إلى إحساس التنميل ويزال منها الشعر دون ألم.