الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

خطوات عمل الحمام المغربي للعروس

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 05:58 م
الحمام المغربي
الحمام المغربي

يُعد الحمام المغربي للعرائس من الطقوس التي تحظى بشعبية كبيرة بين العرائس، إذ يُساعدهن في الحصول على بشرة جميلة ونضرة في يوم زفافهن.

فوائد الحمام المغربي للعرائس

يوحد لون البشرة ويخلصها من البقع الداكنة والتصبغات

يخلص البشرة من الخلايا الميتة و الرواسب والشوائب

يمنح العروس بشرة ناعمة ورائعة

الشعور العميق بالاسترخاء والحيوية

طريقة الحمام المغربي للعروس

حمام بخار مرطب

سيحصل جسم العروس في البداية على حمام بخاري مرطب، حيث يتغلغل البخار الدافئ المعطر في مسام الجلد ليعمل على تفتيحها وتهيئة البشرة لعملية التنظيف اللاحقة.

 

تنظيف كامل للجسم بالطين الطبي والصابون الطبيعي

بعد حمام البخار، يخضع جسم العروس بالكامل لعملية تنظيف باستخدام طين طبي مُركب خصيصاً لذلك الهدف، وصابون طبيعي مصنوع من زيت الزيتون. يعمل هذا المزيج الفعال على استخلاص الشوائب وتنظيف البشرة بعمق دون أن يسبب لها أي ضرر.

 

تقشير الجلد

تأتي بعد ذلك عملية مرحلة تقشير الجلد باستخدام الكيسة، حيث يتم ذلك من خلال تطبيق حركات دائرية تزيل بشكل فعال الخلايا الميتة والترسبات والشوائب الأخرى، وتجهز البشرة للمرحلة اللاحقة من الحمام.

 

تطبيق الأعشاب المغربية

بعد التقشير يتم غسل جسد العروس وتطبيق خليط من الأعشاب المغربية التي تشمل البابونج والخزامى وإكليل الجبل. تضفي هذه الأعشاب العطرية على جسم العروس تأثيراً مهدئاً، مما يساهم في استرخائها.

 

الغسل النهائي والتدليك المعطر بزيت الأرجان

في هذه المرحلة، يتم إعادة غسل جسد العروس للتخلص من أي رواسب أو مواد متبقية. ومن ثمّ تقوم الأخصائية بتدليك جسد العروس باستخدام مزيج من الروائح الجذابة، مثل ماء الورد وماء زهر البرتقال. اللمسة الأخيرة ستكون تطبيق زيت الأرجان المعروف بخصائصه المغذية، والذي يعمل على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.