الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الأوروجواياني بيليستري لاعب مانشستر يونايتد ينضم لباناثانيكوس اليوناني

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 08:01 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، انضمامه لاعبه الأوروجوياني فاكوندو بيليستري لفريق باناثانايكوس اليوناني بعقد دائم.

 

 

وكان بيليستري شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) هذا الصيف بالولايات المتحدة.

 

وسينضم بيليستري لباناثانايكوس، حامل لقب بطولة كأس اليونان، ليلعب تحت قيادة مدربه دييجو ألونسو، والذي كان مدربًا لمنتخب أوروجواي بين عامي 2021 و2023 ومنح اللاعب الشاب مشاركته الدولية الأولى عام 2022 أمام باراجواي قبل أن يختاره ضمن قائمته في كأس العالم الأخيرة بقطر.

 

كان بيليستري انضم ليونايتد عام 2020 قادمًا من فريق بينارول الأوروجواياني، وخرج للإعارة لفريق ألافيس الإسباني مرتين قبل أن يحصل على مشاركته الأولى مع الهولندي إريك تن هاج، مدرب الفريق الإنجليزي، أمام تشارلتون بدور الثمانية لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة موسم 2022 / 2023.

 

دوري أبطال أوروبا

 

وفي الموسم التالي، دخل بيليستري قائمة مانشستر يونايتد في عدد من المباريات الكبيرة، حيث شارك أساسيا في لقاء الفريق مع بايرن ميونخ الألماني بمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج للإعارة مجددا لفريق غرناطة الإسباني.

 

وقبل أيام قليلة، شارك بيليستري مع مانشستر يونايتد كبديل في مباراة الدرع الخيرية ضد مانشستر سيتي، والتي انتهت بخسارة الفريق الأحمر بركلات الترجيح بعد التعادل 1 / 1 في الوقت الأصلي، حيث كان هذا هو ظهوره الأخير مع النادي الملقب بـ(الشياطين الحمر).