الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سجل المباريات الافتتاحية لأندية الدوري الإماراتي قبل انطلاق الموسم الجديد

الخميس 22/أغسطس/2024 - 05:02 م
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي

 سلط الموقع الرسمي لرابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم اليوم الخميس، الضوء على نتائج  الأندية المنافسة في دوري أدنوك للمحترفين خلال الجولة الأولى من المواسم الماضية، وذلك مع تبقي ساعات قليلة على انطلاق الموسم الجديد 2024 /2025 غدًا الجمعة.

 

وينطلق الموسم بمواجهة الوحدة مع عجمان، حيث شارك الوحدة في جميع نسخ دوري المحترفين، وحقق الوحدة الفوز في ثمان مباريات افتتاحية مقابل تعادله في ثلاث مباريات وخسارته في أربع مباريات، أما عجمان فحقق انتصارين خلال مبارياته الافتتاحية بدوري المحترفين مقابل خسارته 7 مرات والتعادل 3 مرات.

 

افتتاحية الدوري الإماراتي

ويشهد يوم الجمعة أيضًا مواجهة العروبة والنصر، حيث حقق النصر 3 انتصارات خلال 15 مباراة افتتاحية له في دوري المحترفين مقابل أربعة تعادلات وثمان هزائم ، علمًا بأنه لم يحقق الفوز في آخر 6 مباريات افتتاحية بالمسابقة، أم العروبة فخسر في مباراته الافتتاحية الوحيدة السابقة في موسم 2021-2022 بأربعة أهداف دون مقابل أمام الوحدة.

 

وفي مباراة ثالثة غدًا الجمعة ، يلتقي اتحاد كلباء والوصل، حيث حقق كلباء فوزاً واحداً فقط خلال 9 مباريات افتتاحية له بدوري المحترفين مقابل خسارته في 8 مباريات، أما الوصل فخاض 15 مباراة افتتاحية بدوري المحترفين، فاز في 7 مقابل تعادله في 4 مباريات وخسارته في مثلها.

 

ويلتقي يوم السبت بني ياس والجزيرة، حيث خسر الجزيرة مرتين خلال 15 مباراة افتتاحية له في دوري المحترفين مقابل 11 انتصارا وتعادلين، ولم يخسر في آخر 7 مباريات افتتاحية بالمسابقة، في الوقت الذي تباينت فيه نتائج بني ياس في الجولات الافتتاحية بدوري المحترفين حيث فاز خمس مرات مقابل أربعة تعادلات وأربع هزائم.

ويلتقي يوم السبت أيضًا شباب الأهلي والبطائح، حيث لم يسبق لشباب الأهلي أن تعادل في مبارياته الافتتاحية بدوري المحترفين ، إذ فاز عشر مرات مقابل خمس هزائم، أما البطائح ففاز في مباراتيه الافتتاحيتين بدوري أدنوك للمحترفين.

 

كذلك يلتقي العين وخورفكان يوم السبت ، وهذه هي المرة الثالثة التي يخوض فيها الفريقان مواجهتهما بدوري المحترفين في الجولة الافتتاحية بعد 2020 حين فاز العين بهدفين دون رد و2021 حينما فاز العين 3 /1.

 

ولم يخسر العين في آخر تسع مباريات افتتاحية له في دوري المحترفين حيث فاز في سبع مباريات مقابل تعادلين.

 

وفي مباراة رابعة يوم السبت يلتقي دبا الحصن والشارقة، حيث خسر الشارقة ست مرات في أول ثمان مباريات افتتاحية له بدوري المحترفين مقابل انتصارين فقط، لكنه لم يخسر في أخر ست مباريات افتتاحية للموسم إذ حقق خمسة انتصارات مقابل تعادل وحيد.