الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

منها الشاي الأخضر.. 5 طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة

الخميس 22/أغسطس/2024 - 09:23 م
تطويل الرموش
تطويل الرموش

تبحث السيدات على أسهل الطرق الطبيعية التي تساعدها في الحصول على رموش طويلة وكثيفة بشكل طبيعي.

 

ويرصد "مصر تايمز" في هذا التقرير أسهل الطرق الطبيعية التي تساعد السيدات في الحصور على رموش طويلة، خلال السطور التالي، والذي جاء أبرزها: الشاي الأخضر.

 

 

الشاي الأخضر يساعد في الحصور على رموش طويلة

 

يمكنك استخدام كرة قطنية واغمسيها في الشاي الأخضر، وطبقيها على الرموش، حيث يحفز الشاي النمو ويساعد في تنظيف المسام، مما يسمح بحدوث نمو أكبر للرموش، خاصة أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الفلافونويد.

 

استخدام زيت جوز الهند وزيت الزيتون للحصول على رموش طويلة

 

استخدمي ملعقتين من زيت جوز الهند وامزجيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي الخليط على الرموش باستخدام فرشاة نظيفة، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

سيروم زيت جوز الهند

 

يمكنك عمل سيروم للرموش من زيت جوز الهند المليء بالأحماض الدهنية المفيدة التي يمكن أن تساعد في تقوية رموشك، وقليلاً من زيت اللافندر الذي يوفر تغذية إضافية، ووضعهم في زجاجة صغيرة وتستخدم مرتين في اليوم صباحًا ومساء.

 

زيت الخروع

 

يُعرف زيت الخروع بخواصه المحفزة لنمو الشعر، إذ تساعد الأحماض الدهنية الموجودة فيه على تغذية الرموش وإطالتها وزيادة كثافتها، حيث يساعد هذا الأمر في الحصوزل على رموش طويلة.

 

طريقة الاستخدام: يتم استخدام فرشاة ماسكرا قديمة، أو عود أذن قطني، ضعي زيت الخروع على الرموش قبل النوم، واتركيه طوال الليل، واشطفيه في الصباح، واحرصي على عدم دخوله في عينيكِ، وكرري الطريقة مرة يوميًّا، وستلاحظين نمو الرموش وزيادة كثافتها بعد أسبوعين من الاستخدام المنتظم له.

 

سيروم الألوفيرا من أجل تطويل الرموش

 

الألوفيرا غنيّة بالفيتامينات، المعادن، والألياف والأمينو أسيد ما يجعلها مادّة أساسيّة تساهم في تكثيف الشعر ومنع تساقطه، لذا إن أردتِ تطويل الرموش من دون أن تقومي طبقات عدّة من الماسكارا، بإمكانكِ أن تحضّري سيروم للرموش يرتكز على الألوفيرا.

 

ويمكنك مزج ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الخروع و4 ملاعق من زيت فيتامين E، ثمّ اغمسي فرشاة ماسكارا نظيفة بالخلطة التي حصلتِ عليها وطبّقيها على رموشكِ، ثم افعلي هذه الطريقة كلّ ليلة قبل النوم ولمدّة 6 أسابيع.