الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهة نارية محتملة بين سينر وألكاراز في المربع الذهبي لبطولة أمريكا للتنس

الخميس 22/أغسطس/2024 - 11:48 م
مصر تايمز

وضعت قرعة منافسات فردي الرجال في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس، كل من الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراز والروسي دانييل ميدفيديف معًا في النصف العلوي من القرعة.

 

وربما يلتقي سينر، المصنف الأول عالميا، الفائز ببطولة أستراليا هذا العام، مع ميدفيديف، حامل لقب فلاشينج ميدوز عام 2021، في دور الثمانية للبطولة، التي تقام على الملاعب الصلبة.

 

وفي حال تأهلهما للدور قبل النهائي، فسوف يشهد المربع الذهبي للبطولة مواجهة نارية بين سينر وألكاراز.

 

في المقابل، يتواجد النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني للبطولة، في النصف الأسفل من القرعة، حيث من المحتمل أن يواجه الأمريكي بن شيلتون في الدور الرابع للبطولة، التي تعد آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

 

لكن يتعين على شيلتون أولا اجتياز مباراته الافتتاحية في البطولة ضد النجم النمساوي دومينيك تيم، قبل أن يخوض مواجهة محتملة مع مواطنه فرانسيس تيافوي.

 

وربما يلتقي سينر مع ميدفيديف للمرة الثالثة هذا العام، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للبطولة، الذي أشار إلى أن النجم الإيطالي تمكن من العودة من تأخره بمجموعتين ليهزم نظيره الروسي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ويفوز بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، قبل أن يثأر منافسه من تلك الخسارة ويطيح به من دور الثمانية لبطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عقب فوزه عليه بثلاث مجموعات لمجموعتين.

 

ومن المقرر أن يستهل سينر مشواره بملاقاة الأمريكي ماكنزي ماكدونالد في الدور الأول، الذي يشهد أيضا مواجهة بين ميديفيديف والصربي دوشان لايوفيتش.

 

أما ديوكوفيتش، الفائز مؤخرا بذهبية أولمبياد باريس، فيستهل مسيرته في المسابقة باللعب أمام أحد الصاعدين من الأدوار التمهيدية في الدور الأول، لكن من المحتمل أن يلعب مع مواطنه لاسلو جيري في الدور الثاني.

 

وربما يواجه اللاعب الصربي منافسه الأسترالي أليكسي بوبرين في الدور الثالث.

 

من جانبه، يفتتح ستيفانوس تسيتسيباس حملته باختبار صعب ضد الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس. ويسعى اليوناني لكسر حظه السيئ في نيويورك بالتقدم إلى ما بعد الدور الثالث لأول مرة في ظهوره السابع في القرعة الرئيسية.

 

أما الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث عالميا، فمن المقرر أن يلعب مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية في الدور الأول، حيث يسعى بطل أمريكا المفتوحة عام 2022، لاستعادة اتزانه عقب خروجه المبكر من الدور الأول لبطولة سينسيناتي أمام الفرنسي المحنك جايل مونفيس، والذي جاء عقب خسارته نهائي فردي الرجال بأولمبياد باريس على يد ديوكوفيتش.

وحال اجتياز الدور الأول، سوف يلعب ألكاراز /21 عاما/ في الدور الثاني مع الفائز من الكندي دينيس شابوفالوف والهولندي بوتيك فان دي زاندشولب.

 

في المقابل، يفتتح الألماني ألكسندر زفيريف، الذي بلغ نهائي البطولة عام 2020، مشواره في المسابقة أمام الفنلندي إميل روسوفوري، وفي حال صعوده لدور الثمانية، سوف يلعب مع النرويجي كاسبر رود، المتأهل لنهائي 2022، الذي يخوض لقائه الأول ضد أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية.

وإذا تمكن رود من عبور الدور الأول، فمن المحتمل أن يلعب مواجهة من العيار الثقيل في الدور الثاني مع مونفيس.

من ناحيته، يستهل الروسي أندريه روبليف مشواره في البطولة باللعب ضد البرازيلي تياجو سيبوت وايلد في الدور الأول، وقد يلتقي مع البلغاري جريجور ديميتروف في الدور الرابع.