الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عاجل.. البرلمان يبدأ مناقشة قانون الإجراءات الجنائية فى هذا الموعد

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 02:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

قال النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد قانون الإجراءات الجنائية الجديد، إن العمل بقانون الإجراءات الجنائية الجديد يبدأ بمجرد انتهاء البرلمان منه وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه ونشره في الجريدة الرسمية. 

 

وأضاف الطماوي في تصريحات تليفزيونية: الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أبلغني بمناقشة القانون مطلع أكتوبر المقبل، أي بمجرد عودة جلسات مجلس النواب.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد أكد أن  توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن موضوع "الحبس الاحتياطي"، شديد الأهمية في إطار حرص الدولة المصرية على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ومخرجات الحوار الوطني.

 

وأضاف رئيس الوزراء: نضع في أولوياتنا توجيهات الرئيس بشان جميع التوصيات التي وردت من مجلس أمناء الحوار الوطني فيما يتعلق بموضوع الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، وتم التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية بحيث يكون جاهزًا فورًا، بالتنسيق مع التوصيات التي تمت من خلال مجلس أمناء الحوار الوطني، وتم التأكيد خلال اجتماع مجلس الوزراء على سرعة إرسال هذه التعديلات لمجلس النواب، بحيث تكون ضمن أولويات الموضوعات التي ستتم مناقشتها داخل مجلس النواب فور بدء الفصل التشريعي.

 

وجدد الدكتور مصطفى مدبولي تأكيده أن هذه الخطوة شديدة الأهمية في إطار إيمان الدولة المصرية بملف حقوق الإنسان وتفعيل الإستراتيجية الخاصة بحقوق الإنسان.