الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وليد الحديدي: وجود الأندية الجماهيرية في نهائي كأس مصر سيكون أمر مختلف تمامًا

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 09:40 ص
 وليد الحديدي
وليد الحديدي

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن وجود الأندية الجماهيرية في نهائي كأس مصر سيكون أمر مختلف تمامًا، ولو خاض المصري والإسماعيلي اللقاء الختامي سيكون هناك ملحمة جماهيرية رائعة وتحظى بتغطية إعلامية كبيرة في نفس الوقت.

 

وقال: "لدينا مستويات جيدة في التحكيم المصري، وعندما يخرج أي حكم يقدم مستوي جيد وشاهدنا ذلك في معظم البطولات، والأزمة لنا داخل مصر في بعض الامور، وأن هناك جزء من الحكام يعمل حساب للألوان سواء للأهلي أو الزمالك أو غيرهم ويقومون بتخطي بعض الأمور".

 

وأضاف: "قد يتم التغاضي عن بعض الأمور من جانب الحكام أمام الأهلي والزمالك، ولكن بعض الحكام يحبون (الشو)، ويتخذون قرارات ضد اللاعبين الكبار في الأهلي والزمالك، ولابد أن يكون هناك دعم لمنظومة التحكيم من جانب اتحاد الكرة، وهم يتعرضون لهجوم شديد من جانب المسئولين وأيضا الجماهير والإعلام".

 

وأكمل: "هناك مشكلة أيضا في تقنية الفار، ولو تم حل مشكلة تقنية الفيديو في الموسم المقبل سيظهر التحكيم بشكل أفضل، وهناك أندية تقدمت بشكاوى عديدة، واتمنى ان يتم تلافي تلك الأمور مستقبلا".

 

وزاد: "هناك محاولة أخيرة من جانب مسئولي النادي الأهلي لضم محمد علي بن رمضان، وأعتقد أن هناك وفد سوف يسافر لحسم تلك المفاوضات، وأعتقد أن الأمور إيجابية بشكل كبير، وتصريحات والده لم تكن مباشرة للاذاعة التونسية، وموضوع تدخل الأباء في كرة القدم أصبح زائد عن الحد، ووالدة مبابي في الأساس وكيلة لاعبين ولكنها استطاعت تحقيق أكبر مكاسب مالية، لو كان الأب أو الاخ لديه عمل احترافي في تلك الأمور فأهلا وسهلا، وهناك والد نيمار صنع له العديد من الازمات، وفايزة والدة مبابي استطاعت ان تجلب رواتب وأموال كبيرة للاعب من سان جيرمان".

 

وأشار إلى أن نادي نيوم كان يريد ضم زيزو على سبيل الاعارة مقابل 5 مليون دولار، وبعد موسمين سيعود إلى الفريق وكانت الاتفاقات تسير بهذا الشكل، لكن خسارة الفريق أمام طلائع الجيش وثورة الجماهير جعلت مجلس الإدارة يتراجع مؤقتا. موضحًا أن إدارة ملف زيزو لم تكن جيدة مؤخرًا وهناك حالة قلق وخوف من الجمهور والسوشيال ميديا.

 

وتابع: "هناك قرارات من مجلس الإدارة اغضبت الجماهير منها الانسحاب أمام الأهلي ثم عدم خوض مباريات الكأس بالمجموعة الأساسية رغم فقدان لقب الدوري من فترة طويلة، رغم وجود آمال كبيرة من أجل الفوز بالبطولة".

 

وأضاف: "أحمد عبدالقادر لاعب جيد ولكنه قد يهمل ويتراجع بسبب بعض الأزمات، فهو لاعب موهوب لكنه لا يركز بنسبة 100% داخل المستطيل الأخضر، في الموسم قبل الماضي كان من أبرز اللاعبين مع مارسيل كولر وكان يريد اثبات ذاته، وعندما ابتعد كثرت أزماته مع المدرب، لذلك خروجه على سبيل الاعارة إلى قطر فرصة جيدة لإثبات نفسه بشكل أفضل واتوقع نجاحه في قطر في ظل الاجواء هناك، وقد يعود إلى الأهلي أو يتم تسويقه خليجيا".

 

وتابع: "منطقة الوسط ستكون مزدحمة في الأهلي الموسم القادم، وكريم نيدفيد هو اللاعب الوحيد الذي لم يظهر بأداء جيد مع الفريق، وعندما يمتلك أي فريق خط وسط قوي يكتسح البطولات، ولمصلحة نيدفيد فأن الأفضل خروجه بالبيع أو الاعارة، والأفضل رحيله من أجل اللعب بصفة مستمرة، فيما رحل متولي والزنفلي وكريستو، بينما باقي اللاعبين تشارك بصفة مستمرة".

 

وزاد: "بالنسبة للزمالك يجب رحيل الاجانب باستثاء الجزيري والمثلوثي، ومن الممكن رحيل زياد كمال واعادته لصفوف إنبي".

 

وأتم: "صلاح لن يأخذ قراره بالتمديد مع ليفربول إلا بعد رؤية منظومة آرني سلوت المدير الفني للفريق، والذي صرح بأن مشروعه قائم على النجم المصري، والفكرة تكمن في قرار صلاح نفسه، واعتقد انه سينتظر رؤية المشروع وحال وجود بوادر للنجاح والمنافسة على البريميرليج من الممكن ان يكمل مسيرته مع الريدز، والتوجه نحو أمريكا خيار مطروح أمام صلاح، والدوري الامريكي اصبح يستقطب النجوم قبل مونديال 2026".