الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سارة حازم: مجلس النواب الحالي الأفضل في تاريخ مصر لو قام بهذا الأمر

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 09:45 ص
مجلس النواب
مجلس النواب

قالت الإعلامية سارة حازم طه، إن سؤال "هل مصر بحاجة لثورة تشريعة؟"، مهم جدا الإجابة عليه.


وأضافت، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"، أنها لا تقصد أن البرلمان لا يقوم بدوره، فمجلس النواب أنجز عدد قياسي وغير مسبوق من القوانين، لكنها ترى أننا بحاجة إلى المزيد، متابعة: "نحتاج بيئة تشريعية جديدة ونحتاج تفعيل القوانين، قوانين ونلغي قوانين أخرى لم تعد تتواكب مع الواقع".


ولفتت إلى أن الحكومة أمس تحدثت عن أهم مشروعات القوانين التي يجري التشاور بشأنها كأولوية خلال دور الانعقاد المقبل، وكان أهمها تعديلات قانون أملاك الدولة الخاصة وقانون العمل ومشروع قانون تعزيز النزاهة والشفافية بالشركات ومشروع قانون بإصدار قانون الإدارة المحلية وقانون تنظيم الجامعات وقانون البيئة وقانون حماية المنافسة ومشروع قانون بيانات الرقم القومي المُوحد للعقارات ومشروع قانون المرور الجديد".


وواصل: "دول 9 قوانين أولوية وعندنا قوانين تانية محتاجينها تشوف النور زي الأحوال الشخصية للملسمين والمسيحيين، وفتح ملف الإيجار القديم والمسؤولية الطبيية وغيرها من القوانين".


واختتمت: "محتاجين على وجه السرعة ننجز القوانين دي وغيرها لكن من غير "سربعة" يعني نجري ونطلع قوانين بتواكب الواقع الحالي، ومحتاجين كمان القوانين حبيسة الأدراج يتم تفعيلها، ولو عملنا ده أقدر أقول إن مجلس النواب الحالي ده الأفضل في تاريخ مصر".