الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف علي هدافي الدوريات الخمسة الكبري"البيج5"

الأربعاء 13/يناير/2021 - 01:12 م
مصر تايمز

حجز محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي مقعده بين أصحاب صدارة الهدافين في دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، بعدما سجل 13 هدفاً في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو ما نستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

أولا.. الدوري الإنجليزي الممتاز"البريمرليج"

يعتلي صدارة الهدافين الاعب"محمد صلاح"جناح ليفربول الإنجليزي برصيد 13 هدفا، يليه الكوري الجنوبي"هيونج سون مين" جناح توتنهام برصيد 12 هدف، يذكر أن جيمي فاردي هو هداف"البريمرليج" الموسم الماضي ب23هدف.

ثانيا ..الدوري الإيطالي الممتاز"الكالتشيو"

يتصدر الهدافين البرتغالي"كريستيانو رونالدو"جناح يوفنتوس برصيد 15هدفا، ويوجد في الوصافة البلجيكي"روميلو لوكاكو"مهاجم إنترميلان محرزا 12هدف، جدير بالذكر أن شيرو إيموبيلي هو هداف"الكالتشيو"موسم2019-2020 برصيد36هدف.

ثالثا.. الدوري الأسباني الممتاز"لاليجا"

يتواجد علي صدارة الهدافين الاعب الأرجنتيني"ليونيل ميسي"صانع ألعاب برشلونة الأسباني، وأحرز11هدف في 17مباراة، يليه في المركز الثاني"جيرارد مورينو"مهاجم فياريال برصيد10أهداف، ويأمل"ميسي" في الحفاظ علي الصدارة للحفاظ علي لقبه بعد تتويجه بهداف الدوري الموسم الماضي بعد تسجيله25هدفا.

رابعا.. الدوري الفرنسي الممتاز

يتصدر الثنائي"كيليان مبابي"جناح باريس سان جيرمان، و"بولاي ديا"مهاجم ريمس، هدافين الدوري الفرنسي الموسم الجاري برصيد 12 هدف لكل منهما، جدير بالذكر أن تقاسم"مبابي"و"وسام بن يدر" هدافي الدوري الموسم الماضي بعد أن أحرزوا18هدفا، فهل يستمر الصراع للموسم الثاني علي التوالي.

خامسا.. الدوري الألماني الممتاز"البوندسليجا"

يوجد في المركز الأول الاعب البولندي"روبرت ليفاندوفيسكي"مهاجم بايرن ميونخ برصيد 20هدفا، مبتعدا عن أقرب منافسيه"إيرلينج هالاند"لاعب بروسيا دورتموند الذي أحرز12هدف، ويتمني"ليفا"الحفاظ علي مكانة للمرة الرابعة علي التوالي والتتويج بالجايزة

الجدير بالذكر أن"ليفاندوفيسكي"حصل علي أفضل لاعب في العالم"ذابيست"، وأفضل لاعب في أوربا، وتواجد في تشكيل فيفا المثالي في عام 2020.