الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس الشباب المصري: شراكتنا مع " منظمة مسلمون حول العالم الدولية" نموذج للتضامن الإنساني الفعّال

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 04:35 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أشاد الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع منظمة مسلمون حول العالم الدولية مع مجلس الشباب المصري، .


وفي اطار الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني نظم مجلس الشباب المصري (الفريق الإقليمي للإغاثة )  بالمشاركةمع منظمة مسلمون حول العالم الدولية احتفالية لعدد مايقارب 1000 من الاسر الاولى بالرعايةمن الاسر الفلسطينية من قطاع غزة والمتواجدين بالقاهرةوتم خلال هذه الفاعلية  تقديم دعمًا شاملاً لهذه الاسر تضمن توزيع طرود غذائية تكفي احتياجات أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر، وتوزيع شنط مدرسية للأطفال، بالإضافة إلى توفير ماكينات خياطة وبرامج تدريبية للأمهات والأرامل لتمكينهن من تحقيق دخل مستدام . 


وأكد الدكتورممدوح أن هذه المبادرات تمثل تجسيدًا حقيقيًا للالتزام بحقوق الإنسان وتعزيز القيم الإنسانية.


وأوضح الدكتور ممدوح أن هذه المبادرات لا تسهم فقط في تلبية الاحتياجات الأساسية، بل تعزز من روح التضامن والتكافل الاجتماعي، مما يعكس التزام المجتمع المدني بتقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفًا. ودعا إلى تعزيز هذه الجهود وتوسيع نطاقها لتشمل المزيد من المستفيدين على مستوى البلاد.


ووجه الدكتور  ممدوح شكره وتقديرة العميق لمنظمة مسلمون حول العالم الدولية علي التعاون البناء والمثمر مع مجلس الشباب المصري في تلك المبادرات المجتمعية ويؤكد علي دورالمنظمة في  تعزيز التعاون والتنمية  في العديد من الدول خاصة في ملف الإغاثة ودعم الفئات الأكثر احتجاجاً .العمل على إرساء وتعزيز العمل الجاد والمثابرة للشباب الذي يسعى جاهدًا لتحقيق الرخاء ومساعدة الآخرين في مجتمعاتهم.


وشدد الدكتور ممدوح على ضرورة واهمية استمرار هذه المبادرات الإنسانية لضمان تحسين أوضاع الأسر المحتاجة من اجل تعزيز قيم التعاون والسلام في المجتمع.