الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مستودع للوقود بجنوب روسيا يتعرض لهجوم بطائرة مسيرة أوكرانية

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 06:02 م
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

 ذكرت وسائل إعلام روسية أن مستودعا للوقود في جنوب روسيا، يحترق منذ أيام، تعرض مرة أخرى لهجوم من قبل طائرة مسيرة أوكرانية.

 

وذكرت قناة شوت" على تطبيق تلجرام ووسائل إعلام روسية أخرى أن هجوم الطائرة المسيرة وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

 

واندلع الحريق في مستودع وقود بروليتارسك، الذي يحتوي على أكثر من 70 خزانا فرديا، بسبب هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية، يوم الأحد الماضي ولم يتم إخماده بعد، وليس هناك أي تعليق رسمي حول أحدث هجوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن وقوع هجمات بطائرات مسيرة ليليلة على منطقتي "بيلجورود" و"كورسك".

 

كما أعلنت السلطات الإقليمية في روستوف حالة طوارئ، في منطقة بروليتارسك، وذكر سلاح الجو الأوكراني على تطبيق تلجرام اليوم الجمعة أنه كان هناك هجومان صاروخيان من منطقة فورونينج و16 هجوما بطائرات مسيرة من بين الهجمات، تم اعتراض 14 طائرة مسيرة.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أفادت في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت الليلة الماضية 7 مسيرات أوكرانية في أجواء قاطعتي بيلجورود وكورسك.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام مسيرات على أهداف في الأراضي الروسية"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

منظومات الدفاع الجوي

وأوضحت الوزارة: "دمرت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 4 مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود و3 مسيرات فوق أراضي مقاطعة كورسك".

 

يأتي ذلك فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي مؤخرا أنه تمت السيطرة على أكثر من 1260 كيلومترا مربعا و 93 قرية في كورسك منذ اقتحامها في وقت سابق من الشهر الجاري، واتهمت روسيا بريطانيا والولايات المتحدة وبولندا بدعم هجوم أوكرانيا على كورسك.