الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تونس تطلب اعتذار حسن شاكوش لشعبها.. القصة الكاملة

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 09:13 م
حسن شاكوش
حسن شاكوش

دخل مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش في أزمة كبيرة مع نقابة الموسيقيين في تونس، والتي خاطبت نقابة الموسيقيين في مصر وطلبت اعتذار شاكوش للتونسيين، وذلك على خلفية تصريحاته حول مطار تونس.

 

البداية بتصريح حسن شاكوش بأن المعاملة في مطار تونس من أسوأ المعاملات في العالم، وقال "يعاملوك كمسجل خطر"، دون ترحيب أو حتى ابتسامة، كما أضاف أنه لن يعاود الغناء في تونس مرة أخرى.

 

فخاطبت نقابة الموسيقيين التونسيين بشكل رسمي ومن خلال بيان ، نقابة المهن الموسيقية في مصر بشأن تصريحات حسن شاكوش وإساءته لتونس، بعد زيارته لها مؤخرًا لإقامة حفل خاص.

 

وجاء في بيان النقابة التونسية: "نود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص، والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية"، وأضاف "ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهما بالدخول إلى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل".

 

وأكد بيان النقابة التونسية على أن الحادثة لم ولن تمس من علاقات البلدين الشقيقين شعبيا وسياسيا وخاصة فنيا، وأن حسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري بل يمثل شخصه فقط.

 

وطالب البيان بالاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضوا منخرطا بنقابة المهن الموسيقية المصرية، كما أكد على أن تونس كانت ولا تزال فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة.