الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لعبور إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي

السبت 24/أغسطس/2024 - 08:06 م
هاتريك هالاند
هاتريك هالاند

سجل النجم النرويجي إرلينج هالاند أول ثلاثية له في الموسم الجديد ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ضيفه إبسويتش تاون بنتيجة 1/4 ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

 

النجم النرويجي هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز في الموسم الجديد

 

باغت إبسويتش تاون أبطال الدوري بهدف مبكر سجله سامي سموديكس بعد مرور سبع دقائق فقط.

 

واحتاج مانشستر سيتي خمس دقائق فقط لتصحيح أوضاعه، حيث سجل هالاند هدف التعادل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وأضاف كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 14.

 

وعاد هالاند ليسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 16 قبل أن يكمل "الهاتريك" بتسديدة أرضية في الدقيقة 88 رافعا رصيده إلى 4 أهداف في صدارة هدافي البريميير ليج.

 

كما سجل المهاجم النرويجي الثلاثية السابعة له في الدوري الإنجليزي خلال مشاركته في 68 مباراة بقميص مانشستر سيتي الذي انضم لصفوفه في صيف 2022 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

 

أما إبسويتش تاون فقد تلقى خسارته الثانية بعد سقوطه في الجولة الأولى على ملعبه ووسط جماهيره بهدفين دون رد، ليقبع الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

 

رفع مانشستر سيتي رصيده إلى ست نقاط ليتقاسم الصدارة مع برايتون

 

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى ست نقاط ليتقاسم الصدارة مع برايتون الذي فاز على مانشستر يونايتد بنتيجة 1/2 في وقت سابق اليوم السبت.

 

وفي مباريات أخرى بنفس التوقيت اكتسح توتنهام هوتسبير ضيفه إيفرتون برباعية دون رد سجلها يفيس بيسوما وهيونج مين سون "هدفين" وكريستيان روميرو في الدقائق 14 و25 و71 و77.

 

ورفع الفريق اللندني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث "مؤقتا" بينما يقبع إيفرتون في المركز العشرين (الأخير) بلا رصيد.

 

كما حقق وست هام يونايتد فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم بالتغلب على مضيفه كريستال بالاس بهدفين سجلهما توماس سوتشيك وجارود بوين في الدقيقتين 67 و72.

 

وانتزع نوتنجهام فورست ثلاث نقاط ثمينة بالفوز خارج ملعبه أمام ساوثهامبتون بهدف سجله مورجان جيبس وايت في الدقيقة 70.

 

وتغلب فولهام على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 1/2، حيث سجل إيميل سميث رو وأليكس إيوبي هدفي الفريق اللندني في الدقيقتين 18 و70 بينما أحرز فاوت فايس هدف ليستر الوحيد في الدقيقة 38.

 

 مانشستر سيتي يحتفل وسط  جماهيره بملعب "الاتحاد" 

 

وقبل انطلاق أحداث اللقاء، احتفل مانشستر سيتي في مباراته الأولى وسط  جماهيره بملعب "الاتحاد"  بعودة نجمه السابق الألماني إلكاي جوندوجان الذي انضم مجددا للفريق بصفقة انتقال حر بعد موسم واحد فقط بقميص برشلونة الإسباني.

 

وبدأت المواجهة بإيقاع سريع وكاد مانشستر سيتي أن يسجل هدفا مبكرا بعد مرور ثلاث دقائق لكن أريجانيت موريتش حارس إبسويتش تاون تصدى لفرصة إرلينج هالاند بعد كرة عرضية من الجناح الأيسر جيريمي دوكو.

 

وكان رد الضيوف قويا حيث مرر بنجامين جونسون كرة بينية في عمق  دفاع مانشستر سيتي إلى سامي سوديكس الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة بين قدمي الحارس إيدرسون مورايس، ليتقدم إبسويتش تاون  في النتيجة بعد مرور سبع دقائق.

 

ولكن حامل اللقب صحح مساره سريعا بفضل جناحه البرازيلي سافيو موريرا الذي ورط ليف ديفيس الظهير الأيسر لإبسويتش تاون في ركلة جزاء سجل منها هالاند هدف التعادل في الدقيقة 12.

 

وبعد أقل من دقيقتين ضغط سافيو على حارس المرمى موريتش ليقطع الكرة منه وتصل إلى كيفين دي بروين الذي سجل بسهولة في الشباك ليتقدم مانشستر سيتي في النتيجة.

 

وفي الدقيقة 15 مرر دي بروين كرة بينية من منتصف الملعب إلى هالاند الذي مر من الحارس بضربة رأس قبل أن يهز الشباك مجددا ليحرز الثالث لفريقه، والثالث له أيضا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما هز شباك تشيلسي في الجولة الأولى.

 

وواصل مانشستر الضغط بقوة على ضيفه ولكن العارضة تصدت لمحاولة جديدة من الظهير الأيمن ريكو لويس في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية من زميله الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وبعدها قابل هالاند كرة عرضية بضربة رأس فوق العارضة.

 

كما أضاع هالاند وجيريمي دوكو محاولتين جديدتين في الوقت بدل الضائع الذي امتد لخمس دقائق قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بينما حصل لاعب الوسط المصري سام مرسي على إنذار نتيجة تدخل عنيف ضد البرازيلي سافيو.

 

وبعد خمس دقائق فقط من الشوط الثاني اضطر الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي لإشراك جون ستونز مكان كوفاسيتش الذي غادر الملعب متأثرا بإصابة في الركبة.

 

هدأ إيقاع اللقاء كثيرا في الشوط الثاني قبل أن يكسره موريتش حارس مرمى إبسويتش تاون الذي تصدى لفرصة محققة من ضربة رأس لهالاند بعد كرة عرضية من دي بروين في الدقيقة 65.

 

وبعد خمس دقائق حان وقت مشاركة جوندوجان مع جاك جريليش من على مقاعد البدلاء مكان الثنائي سافيو وجيريمي دوكو.

 

قبل انتهاء الوقت الأصلي أضاع الثنائي دي بروين وهالاند فرصة مزدوجة

 

وقبل ربع ساعة من انتهاء الوقت الأصلي أضاع الثنائي دي بروين وهالاند فرصة مزدوجة على بعد أمتار قليلة من إبسويتش تاون الذي لم يستفد مدربه كيران ماكينا الذي لم يستفد من خمسة بدلاء بينهم اللاعب العراقي علي الحمادي.

 

وقضى هالاند على آمال الضيوف تماما بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى، ليسجل "هاتريك" ويبتعد مبكرا بصدارة هدافي البريميير ليج في أول جولتين من الموسم الجاري.

 

وبعدها غادر هالاند الملعب رفقة كيفن دي بروين ليشارك مكانهما البديلان جيمس ماكاتي وماتيوس نونيز لنهاية اللقاء الذي امتد لخمس دقائق وقت بدل ضائع، ليخرج مانشستر سيتي محققا فوزه الثاني على التوالي.