الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا: هجمات الطعن في زولينجن "عمل إرهابي"

السبت 24/أغسطس/2024 - 09:07 م
ألمانيا
ألمانيا

 وصف هندريك فوست رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية هجمات الطعن التي وقعت في مدينة زولينجن مساء أمس الجمعة بأنها "عمل إرهابي".

 

وخلال زيارته للمدينة التي تقع في شمال الراين-ويستفاليا، قال فوست اليوم السبت: "هذه الهجمات أصابت بلادنا في الصميم، وكان الهدف منها نشر الإرهاب".

 الحزب المسيحي الديمقراطي

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب المسيحي الديمقراطي:"هذا عمل من أعمال الإرهاب، عمل من أعمال الإرهاب يستهدف أمن وحرية بلادنا، ويستهدف نمط حياتنا".

 

وأكد فوست أن ولاية شمال الراين-ويستفاليا لن تتزعزع. وقال: " لن ندع الإرهاب والكراهية يزعزعانا، سنواصل الدفاع عن أسلوب حياتنا" وكان فوست صرح في البداية قائلا: "لا نعرف كل شيء بعد، ولا نزال نجهل الكثير".

 رجل مجهول

تجدر الإشارة إلى أنه خلال احتفال مدينة زولينجن بذكرى تأسيسها مساء أمس، قام رجل مجهول بهاجمة أشخاص بشكل عشوائي باستخدام سكين ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين والقتلى الثلاثة هم رجلان يبلغ عمرهما 67 و56 عامًا، وامرأة تبلغ من العمر 56 عامًا وهناك أربعة أشخاص بين المصابين الثمانية، حالتهم خطيرة. 

 

ويبدو أن الجاني اختار ضحاياه بشكل عشوائي. وبعد الهجوم، فر الجاني في ظل حالة الفوضى والذعر الأولي التي سادت بعد الجريمة وواصلت الشرطة في زولينجن تحذير السكان اليوم بضرورة توخي الحذر.