الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

زوجى بيضربنى وعاوزه أطلق؟.. عضو بـ"العالمي للفتوى": الشيطان بيستخدمه

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 08:37 م
مركز الأزهر العالمي
مركز الأزهر العالمي للفتوى

أجابت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، على سؤال متصلة حول: "أنا متزوجة منذ خمس سنوات وواجهت الكثير من المشاكل مع زوجي، بما في ذلك الضرب والإهانة، الآن، وبعد أن بدأت المشاكل تتفاقم، قررت أنني أريد الطلاق ولكنني مترددة بسبب وجود طفلي، زوجي بدأ في التغيير لكن التغيير ليس كافياً. ماذا يجب أن أفعل؟ هل أستمر في التحمل أم أختار الطلاق؟".

 

وقالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "أشعر بعمق بمعاناتكِ وأفهم تمامًا الضغوط التي تواجهينها، من الواضح أنكِ مررتِ بظروف صعبة، ورغم أن زوجكِ بدأ في إظهار بعض التغيرات الإيجابية، فإن التراكمات النفسية التي لديكِ قد تؤثر على رؤيتك للأمور."

 

وأضافت: "التغير في سلوك الزوج، حتى وإن كان إيجابياً، يحتاج إلى وقت وصبر، من المهم أن تمنحي نفسكِ الفرصة لتلقي المساعدة المتخصصة إذا شعرتِ أن التغيير غير كافٍ، أوصيكى بالتحدث مع مستشار نفسي، حيث يمكن أن يساعدكِ في التعامل مع التراكمات النفسية التي عانيتِ منها، ويساعدكِ على اتخاذ القرار الأفضل."

 

وتابعت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى: "أفهم أن الطلاق هو خطوة كبيرة وله تبعاته، خاصةً عندما يكون لديكِ طفل. يجب أن تكوني صادقة مع نفسكِ ومع زوجكِ بشأن احتياجاتكِ ورغباتكِ".