الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ديوكوفيتش يأمل في مواصلة النجاح في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 09:38 م
التنس
التنس

 يأمل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أن ينتقل معه نجاحه الأولمبي إلى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رغم عدم مشاركته في أي مباراة منذ الألعاب الأولمبية في باريس.

 

وأصبح ديوكوفيتش ثاني لاعب في تاريخ العصر المفتوح يفوز بجميع بطولات الجراند السلام والميدالية الذهبية في الأولمبياد ونهائيات جولة رابطة اللاعبين المحترفين بعد النجم الأمريكي السابق أندريه أجاسي.

 

وتوج النجم الصربي بلقب فلاشينج ميدوز العام الماضي محققا لقبه 24 على مستوى البطولات الكبرى، لكن بعد عام واحد على ذلك فإنه سينتظر الفوز الذي يجعله متفوقا على النجمة الأسترالية السابقة مارجريت كورت حاملة الرقم القياسي.

 

وقال ديوكوفيتش في تصريحات ليورو سبورت: "أتمنى أن لا أتعافى من ذلك أبدا (النجاح الأولمبي)، لأن تلك كانت أفضل المشاعر التي شعرت بها كرياضي على الإطلاق".

 

وأضاف: "على أرض الملعب وكذلك خارجه عندما عدت للاحتفال مع شعبي، تواجدت مع جميع الرياضيين الصرب الذين تمكنوا من النجاح في الأولمبياد".

 

وتابع ديوكوفيتش: "كانت تلك لحظة رائعة لن أنساها أبدا وسأحاول استغلالها في تعزيز ثقتي بنفسي في الموعد المقبل في نيو يورك في الأسابيع القليلة المقبلة".