الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شولتس يكرم مشروعات تطوعية في شرق ألمانيا

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 05:41 م
شولتس
شولتس

قبل أيام قليلة من الانتخابات البرلمانية في ولايات ساكسونيا وتورينجن وبراندنبورج الواقعة شرقي ألمانيا، قام المستشار الألماني أولاف شولتس يرافقه كارستن شنايدر مفوض الحكومة الألمانية لشؤون الشرق اليوم الثلاثاء بتكريم مشروعات لمواطنين في المناطق الريفية في شرق ألمانيا.

 

وخلال مراسم التكريم التي حملت اسم "العمل في 2024" التي أُقِيْمَت في ملعب "آن دير ألتن فورستراي" (الخاص بنادي يونيون برلين)، أشاد شولتس بالمتطوعين من الولايات الخمس الواقعة شرق ألمانيا، وقال عن مثل هذه المشروعات إنها " تجعل بلدنا قويًا، وتجعلنا نجد حلولًا جديدة وإلهامات جديدة وأفكارًا جديدة لم نكن لنصل إليها بمفردنا".

 

وتحدث شولتس أيضًا عن مشاركته الشخصية في العمل التطوعي مشيرا إلى أنه شارك كمتطوع مع آخرين في تأسيس مركز شباب بديل على أطراف مدينة هامبورج.

 

وحصلت ولاية ساكسونيا على المركز الأول في فئة "الالتزام من أجل، ومن جانب الشباب" حيث يهدف المشروع الفائز هناك إلى تمكين الأطفال ذوي الإعاقة من الالتقاء واللعب معا في المركز الثقافي في منطقة جلاوشاو بدائرة تسفيكاو، وتعاون في المشروع حوالي 30 عائلة لإنشاء مكان خال من العوائق لتحقيق هذا الغرض.

 

كما حصل مشروع من ولاية ساكسونيا أيضا على المركز الأول في فئة "الالتزام من أجل جودة حياة أفضل وتعايش جيد". 

 

وفي إطار هذا المشروع، يخطط تحالف من 50 مجموعة ونادياً من مدينة باوتسن لإضفاء الحيوية على المدينة القديمة من خلال إقامة فعاليات فنية في تسعة أيام اثنين خلال العام المقبل، وستحصل هذه الفكرة، مثلما الحال مع المشاريع الفائزة الأخرى، على تمويل قدره 10,000 يورو.

إنجازات الثورة السلمية

وفاز مشروع من مدينة فيسمار في ولاية مكلنبورج- فوربومرن بالمركز الأول في فئة "الالتزام من أجل تذكر إنجازات الثورة السلمية" حيث يقوم مراسلو الأطفال هناك بإجراء مقابلات مع متظاهرين كانوا شاركوا في مظاهرات أمام دار البلدية في فيسمار من أجل إعادة التوحيد خلال فترة جمهورية ألمانيا الديمقراطية (الشرقية السابقة). وسينتهي هذا المشروع بإنتاج بودكاست.