الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تحديات عديدة تواجه كارسلي مدرب منتخب إنجلترا المؤقت عند إعلان قائمته الأولى

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 07:08 م
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يواجه لي كارسلي المدير الفني المؤقت لمنتخب إنجلترا عددا من التحديات وعلامات الاستفهام قبل الإعلان عن أول قائمة له غدا الخميس.

 

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن منتخب إنجلترا وصيف بطولة يورو 2024 لكرة القدم سيبدأ عهدا جديدا بعد رحيل المدرب السابق جاريث ساوثجيت بعد ثماني سنوات في مقعد المسؤولية، أنهاها بالخسارة أمام إسبانيا في المباراة النهائية في يوليو الماضي.

 

ويواصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم محاولاته لتعيين مدير فني دائم بعد تصعيد كارسلي مدرب منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاما، لتولي المهمة بشكل مؤقت.

 

وسيتحدث المدرب البالغ من العمر 50 عاما إلى وسائل الإعلام غدا الخميس لأول مرة منذ توليه المسؤولية، وذلك عندما يعلن عن قائمة اللاعبين لمباراتي أيرلندا وفنلندا في أيلول/سبتمبر المقبل بدوري أمم أوروبا.

 

وسيكون كارسلي مدربا لمنتخب إنجلترا في جميع المباريات الست خلال فصل الخريف، وسيعلن عن القائمة بعد 46 يوما من خسارة الإنجليز لنهائي يورو 2024 وبعد 20 يوما فقط من توليه المسؤولية.

 

وكان جود بيلينجهام نجم ريال مدريد أساسيا في المباراة النهائية ليورو 2024 في برلين، لكنه سيغيب عن أول قائمة بعد ساوثجيت بسبب إصابته في عضلة الساق.

 تدريبات مانشستر يونايتد

كما سيغيب لوك شو، الذي شارك في نهائي يورو، 2024 عن مباراتي إنجلترا في أيلول/سبتمبر لإصابته في عضلة الساق خلال تدريبات مانشستر يونايتد.

 

ويعاني كورتيس جونز وجاراد برانثويت، اللذان تواجدا في قائمة إنجلترا المؤقتة في بطولة  أمم أوروبا من كدمة ومشكلة في الفخذ.

 

في المقابل بات المدافع المخضرم هاري ماجواير جاهزا بعدما غاب عن يورو 2024 بسبب عدة إصابات في عضلة الساق.

 

وكان جاك جريليش وجيمس ماديسون من أبرز الأسماء الغائبة عن المنتخب الإنجليزي في يورو 2024، بينما استبعد الثنائي ماركوس راشفورد وجوردان هندرسون نهائيا من الحسابات.

 

وسيكون مستقبل بن وايت الدولي موضوعا ساخنا عندما يعلن كارسلي عن قائمته الأولى.

وكان ساوثجيت قد كشف في مارس الماضي أن مدافع أرسنال رفض الانضمام لمنتخب إنجلترا، لكن تردد أن تغيير الجهاز الفني قد يدفعه إلى العودة إلى الفريق.

 

ويعد مورجان روجرز مهاجم أستون فيلا و ماكس كيلمان مدافع وست هام  من أبرز الأسماء المرشحة للانضمام للقائمة لأول مرة.

منتخب إنجلترا 

ويأمل مورجان جيبس ​​وايت ونوني مادويكي ثنائي منتخب إنجلترا الفائز بيورو 2023 للشباب تحت 21 عاما ،في الحصول على فرصة استدعاء للمنتخب الأول.

 

ويبدو مكان إيفان توني موضع شك حيث لم يلعب بعد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ،في ظل الغموض المثار حول مستقبله مع فريقه برينتفورد، بينما غاب دومينيك سولانكي عن المباراة الثانية لتوتنهام بسبب إصابة في الكاحل.

 

ويترقب الثلاثي مارك جيهي وكيران تريبيير وآرون رامسديل، الذين تواجدوا  في قائمة الإنجليز بيورو 2024، مصيرهم مع أنديتهم قبل الموعد النهائي لغلق باب الانتقالات الصيفية يوم الجمعة.

 

وسيلعب منتخب إنجلترا في المستوى الثاني بدوري الأمم لأول مرة بعد الهبوط من الدرجة الأولى، وسيبدأ مشواره يوم 7 سبتمبر ضد أيرلندا التي ارتدى لي كارسلي قميصها كلاعب ، ثم يواجه فنلندا على ملعب ويمبلي بعدها بثلاثة أيام.