الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم" تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع بالمدارس الدولية

الخميس 29/أغسطس/2024 - 05:58 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أفادت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل لها أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع بالمدارس الدولية.

 

كما شهد طلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الأخبار والأنباء عن إضافة مواد وحذف أخرى، وعقب إصدار الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات المواد الأساسية للثانوية العامة، وتعمل الكتائب الإلكترونية على نشر الأخبار الكاذبة والمغلوطة، والتي من شأنها تضليل المواطنين.

 

وبهذا الشأن؛ أوضحت اللائحة التنفيذية لنظام التقييم والدراسة في مرحلة الثانوية العامة، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قررت أن تضاف مادة تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات ضمن مواد التربية المهنية والتي يختار منها الطالب مادة واحدة فقط والتي لا تضاف درجاتها للمجموع الكلي.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في اللائحة التنفيذية لنظام التقييم والدراسة في مرحلة الثانوية العامة، أن مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ستكون ضمن المواد الدراسية التي يمتحن فيها الطلاب ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي ويكون عدد الساعات المقررة لها 51.5 ساعة.

 

كما شددت اللائحة التنفيذية لنظام التقييم و الدراسة في مرحلة الثانوية العامة، على أن يكون الإجمالي العام لعدد حصص الصف الأول الثانوي 39 حصة، والإجمالي العام لعدد حصص الصف الثاني الثانوي 40 حصة، الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثالث الثانوي 35 حصة.

 

 مادة البرمجة


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاهتمام بتعليم الطلاب العديد من المهارات المعرفية مثل لغة البرمجيات وهى المطلوبة حاليا للتنافس مع الدول الخارجية، ولذا قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يتم تدريس مادة البرمجة كمادة أساسية من العام الدراسي 2025/ 2026، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وفقًا لاحتياج سوق العمل القادم إليها.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن معلمي الحاسب الآلي الموجودين على مستوى الجمهورية.

 

وقررت الوزارة عقد تدريب المتقدمين على معلمي الحاسب الآلي خلال العام القادم، لتطوير مواد الحاسب والبرمجة.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا القرار يأتي تطبيقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم، وإستعدادا لبدء تدريس مادة البرمجة في الثانوية العامة.

 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاهتمام بتعليم الطلاب العديد من المهارات المعرفية مثل لغة البرمجيات وهى المطلوبة حاليا للتنافس مع الدول الخارجية، ولذا قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يتم تدريس مادة البرمجة كمادة أساسية من العام الدراسي 2025 / 2026، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وفقًا لاحتياج سوق العمل القادم إليها.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن معلمي الحاسب الآلي الموجودين على مستوى الجمهورية.