الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كومباني متفائل بمسار بايرن في دوري أبطال أوروبا

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 06:08 م
 بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يشعر فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، بالتفاؤل بشأن قدرة فريقه على المضي قدما ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وفي موسمه الأول مع بايرن، سيواجه كومباني تحديا جديدا باللعب في دوري أبطال أوروبا بآلية حديثة تماما.

 

وأقيمت قرعة مرحلة الدوري للنسخة الأولى من دوري الأبطال أمس الخميس بإمارة موناكو بعد تغيير نظامها، ورفع عدد المشاركين بها إلى 36 بدلا من 32 فريقا.

 تقسيم الأندية

وبدلا من تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعات كما كان يتم في النسخ السابقة للبطولة، سيلعب كل فريق 8 مباريات بواقع 4 لقاءات على ملعبه و4 خارج أرضه في مرحلة الدوري (الدور الأول).

 

وتتأهل الأندية التي تحتل المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، الذي يقام بنظام الأدوار الإقصائية، في حين يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقا فاصلا بنظام الذهاب والإياب تصعد منه 8 فرق إلى دور الـ16.

 

ووفقا للقرعة، سيواجه بايرن على ملعبه فرق باريس سان جرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، فيما يلعب خارج قواعده مع برشلونة الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني وفينورد روتردام الهولندي وأستون فيلا الإنجليزي.

 

وقال كومباني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة "أتطلع إلى المباريات والفرق المختلفة. أريد الفوز بكل لقاء ولكنني لا أعرف بعد كيف سيكون شعوري مع النظام الجديد".

 

وأضاف "المباراة خارج الديار في روتردام دائما ما تكون ممتعة على أرضنا أمام باريس، وخارج الديار أمام برشلونة. الشيء الرئيسي هو أن يظل اللاعبون لائقين ثم يمكننا الاستمتاع بتلك المواجهات".

 

ويحلم بايرن بالتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ عام 2020.