الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تميز وتنوع.. تقرير يستعرض نجاحات مهرجان العلمين بين النسخة الأولى والثانية

السبت 31/أغسطس/2024 - 12:10 ص
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن مهرجان العلمين بنسختيه الأولى والثانية، والفرق بينهما من حيث الأنشطة وعدد الحضور.

 الأنشطة الثقافية

ووفقًا للتقرير ضمت النسخة الثانية العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية المتميزة، التي تجذب الكبار والصغار، كما ضمت العديد من الحفلات الغنائية لكبار المطربين والفرق الموسيقية، ومسرحيات رسمت البهجة على شفاه الحاضرين، وأنشطة رياضية شملت دورات لكرة القدم للهواة والمحترفين، ودورات رياضية للسيدات وذوي الهمم، ومهرجانًا للطبخ، قدم أطباقًا من دول حوض البحر المتوسط، إضافة إلى مهرجان نبتة لتنمية مواهب وإبداعات الأطفال.

 سباقات السيارات

وتضمنت فعاليات المهرجان تنظيم رحلات للطلاب ودورات للرياضات الترفيهية مثل الشطرنج والدومينو والراكت، كما تم تنظيم العديد من سباقات السيارات، كأسبوع السيارات وسباق السيارات الكهربائية، وتنظيم بطولة "القاضية" للرياضات القتالية المختلطة، وعروض استعراضية تراثية، بالإضافة إلى معارض للحرف اليدوية.

مهرجان القاهرة للدراما

بينما نظم المهرجان في النسخة الأولى بطولة للكرة الشاطئية، بمشاركة أكثر من 40 نجمًا على المستويين المحلي والأجنبي، بالإضافة لـ20 حفلًا موسيقيًا وغنائيًا،كما شهد مهرجان العلمين في نسخته الأولى الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بالإضافة إلى عرض أزياء للمصمم العالمي مايكل سينكو.