الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تختتم برنامج "تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية" لذوي الهمم

السبت 31/أغسطس/2024 - 06:25 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومؤسسة اتجاه، ختام برنامج "تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية" لذوى الهمم بمراكز شباب محافظات "الجيزة، أسوان، المنوفية، السويس، أسيوط، دمياط، بني سويف، الأقصر، المنيا، البحيرة، الفيوم".

 

تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية لذوى الهمم

 

جاء ذلك ضمن أنشطة وزارة الشباب والرياضة بشأن أندية السكان والتابع لبرنامج تمكين الشباب لرفع الوعي بقضايا السكان، والذي تم تنفيذه على مدار 4 أيام.

 

فعاليات وزارة الشباب والرياضة صيف شبابنا بمراكز الشباب

 

وكشفت وزارة الشباب والرياضة، عن أنه تم تدريب المشاركين بالبرنامج على "مهارات التوظيف، التمكين الاقتصادي، التسويق الإلكتروني، كتابة السيرة الذاتية AI، مهارات الاتصالات والتواصل، تمييز لغة الجسد، طرق البحث عن وظائف حرة من خلال تطبيق LinkedIn، اجتياز المقابلات الشخصية"، بالإضافة الي موضوعات الصحة الإنجابية.

 

من جهته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أندية السكان في مراكز الشباب بالمحافظات تلعب دوراً كبيراً في تمثيل قضايا الوعي المجتمعي وتفاعل القيادة السياسية معه لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

وزارة الشباب والرياضة.. تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية لذوى الهمم

 

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر للشباب المصري على اهتمامه بقضايا الوعي داخل المجتمع، مؤكدًا أن اهتمام الشباب من اهتمام الدولة لتحقيق وهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 

وزارة الشباب والرياضة.. تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية لذوى الهمم
وزارة الشباب والرياضة.. تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية لذوى الهمم

 

وفي سياق آخر، يقوم قطاع الطب الرياضي بالوزارة تنسيقًا مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ولمدة شهر بفحص اللاعبين بواقع 2500 لاعب من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بمحافظة البحيرة، ويقوم بالفحص أطباء متخصصين، بحضور الكتور أشرف جوهر استشاري الطب والباطنة جامة عين شمس والدكتورة ريم جان فريد استشاري الباثولوجيا كليه الطب القصر العيني.

 

خطة الشباب والرياضة


جاء ذلك في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة، وطبقا لتوجيهات وتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ بالاهتمام بالملف الطبي للاعبين على مستوى الجمهورية.


وتم البدء بفحص عدد 170 لاعب من نادي ألعاب دمنهور وكذا 30 لاعب من نادي الداخلية لألعاب القوي والدرجات، حيث يتم عمل قاعدة بيانات متكاملة للناشئين من سن خمس سنوات وحتى سن البطولة وذلك بعمل الفحص في وحدة الطب الرياضى بدمنهور ويشمل عمل سجل طبي متكامل لكل لاعب، حيث يتم عمل فحص ورسم للقلب علاوة على إجراء كل التحاليل الطبية والقياسات البدنية من طول ووزن وتقييم للقوى العضلية للتأكد من سلامة كل الممارسين للرياضة في نوادي دمنهور.