الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية تعلن مقتل 400 عسكري أوكراني بكورسك

السبت 31/أغسطس/2024 - 07:24 م
الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن مقتل 400 عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي قتلى نظام كييف إلى 8200 عسكري منذ بدء محاولة التوغل في مقاطعة كورسك.

 

صد طيران الجيش الروسي 6 هجمات أوكرانية

 

وقالت الدفاع الروسية، في بيان حول التطورات في منطقة كورسك " صدت وحدات من مجموعة الشمال بدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية 6 هجمات أوكرانية، ونفذ الطيران العملياتي التكتيكي ضربات في منطقة سومي على المناطق التي يتركز فيها الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

 

وأضافت الدفاع الروسية إلى أنه "خلال 24 ساعة الماضية، بلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 400 عسكري و18 وحدة من المركبات المدرعة، منها دبابة وثلاث ناقلات جند مدرعة و14 مركبة قتالية مدرعة".

 

وأوضحت الدفاع الروسية أنه "في المجمل، خلال القتال في اتجاه كورسك، فقد العدو أكثر من 8200 عسكري، 76 دبابة، 36 عربة قتال مشاة، 67 ناقلة جند مدرعة، 521 مركبة قتالية مدرعة، 242 سيارة، 56 قطعة مدفعية، 16 صاروخ متعدد الإطلاق".

 

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من هذه المعلومات.

 

فقدان مروحية (مي 8 ) في شبه جزيرة كامتشاتكا

 

وفي وقت سابق، أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي عن فقدان مروحية (مي 8 ) في شبه جزيرة كامتشاتكا، في الشرق الأقصى الروسي على متنها 19 سائحا وطاقمها المكون من 3 أفراد.

 

وكشفت وكالة نوفوستي، اليوم السبت، عن أن المروحية أقلعت من منطقة بركان فاتشكازهيتس، وعند الساعة715 بتوقيت موسكو فقد الاتصال بها.

 

وقالت الوكالة إلى إن السلطات أطلقت عمليات بحث عن الطائرة المفقودة.

 

وذكرت السلطات في العاصمة الإقليمية، بتروبافلوفسك- كامتشاتسكي إن الاتصال اللاسلكي مع المروحية، مي 8 ، فقد بالقرب من بركان فاشكازيتس ولم يعد هناك أي اتصال بالطاقم.

 

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إن الضباب الكثيف في المنطقة ، منع في بادئ الأمر عملية بحث جوي عن المروحية، لكن الفرق الأرضية تمكنت من بدء عملية تمشيط في التضاريس النائية.

 

انتهاك لقواعد الحركة الجوية

 

ويجري المحققون إجراءات للتعرف على ما إذا كان هناك انتهاك لقواعد الحركة الجوية.

 

فيما تحظى شبه جزيرة "كامتشاتكا" بشعبية كبيرة بين السياح بسبب جمالها الطبيعي ومناظرها البركانية.