الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وفاة بطل العشاري الألماني بيندلين عن عمر يناهز 81 عاما

السبت 31/أغسطس/2024 - 07:51 م
وفاة كيرت بيندلين
وفاة كيرت بيندلين الفائز بالميدالية البرونزية الأولمبية

رحل كيرت بيندلين حامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة العشاري والفائز بالميدالية البرونزية الأولمبية، عن عالمنا، عن عمر يناهز 81 عاما، بحسب ما قالت زوجته اليوم السبت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وفاة كيرت بيندلين الفائز بالميدالية البرونزية الأولمبية

 

وكشفت مارتينا بيندلين، عن أن زوجها كيرت بيندلين حامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة العشاري، توفى أمس الأول الخميس في مدينة بادربورن.

 

ويذكر أن بيندلين المنحدر من ألمانيا الغربية، سجل رقما قياسيا عالميا في عام 1967 بـ8319 نقطة ثم تجاوز إصابته وحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد مكسيكو سيتي عام 1968.

 

وفي وقت سابق، قال بيندلين آنذاك "إنه أمر لا يصدق، إنه أكبر إنجاز بالنسبة لي".

 

وكان بيندلين الفائز بجائزة أفضل رياضي في ألمانيا عام 1967،خسر رقمه القياسي العالمي في عام 1969 لصالح البطل الأولمبي الأمريكي بيل تومي، قبل أن يعلن إعتزاله في عام 1976.

 

ترحيل الأفغان من ألمانيا بوساطة قطرية 

 

وفي سياق آخر، توسطت قطر بين الحكومة الألمانية وحكام حركة طالبان في أفغانستان لترحيل أفغان إلى بلادهم، بحسب تقرير إعلامي.

 

وكشفت قناة "الجزيرة" القطرية، استنادا إلى مصدر مسؤول، لم تفصح عنه: "كان دور قطر هو نقل رسائل بين الطرفين وتسهيل وصول الأفغان إلى وجهتهم النهائية". وأضافت القناة أن قطر قامت بدورها بناء على طلب من ألمانيا.

 

الجدير بالذكر أن ألمانيا لا تقيم علاقات دبلوماسية مع حكام طالبان في كابول.

 

وكان ألمانيا قد أقلعت صباح أمس الجمعة طائرة ترحيل تابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية من ألمانيا إلى أفغانستان لأول مرة منذ وصول حركة طالبان إلى السلطة قبل ثلاث سنوات. وكان على متن الطائرة 28 مجرما أفغانيا مدانا ليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا، وصدر في حقهم قرارات بالطرد من البلاد.

 

وتبين أن قطر تظهر مرارا كوسيط في المنطقة، ولها علاقات مع حكومة طالبان.

 

 وقف إطلاق النار في غزة

 

وتلعب دولة قطر، مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة، دور الوسيط حاليا بين حماس وإسرائيل سعيا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

 

وفي وقت سابق، أكدت حركة حماس،  اليوم السبت، أن "العملية البطولية المزدوجة التي وقعت الليلة الماضية قرب جوش عتصيون ومستوطنة  كرمي تسور شمالي الخليل بالضفة الغربية  رسالة واضحة بأن المقاومة ستبقى ضاربة وممتدة ومتواصلة طالما استمر عدوان الاحتلال الغاشم واستهدافه لشعبنا وأرضنا".

 

وكشفت حركة حماس، في  بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية ( صفا) ، عن أن "هذه العملية النوعية تحمل دلالة رمزية من حيث مكان حدوثها في خليل الرحمن جنوبي الضفة، ومن حيث زمانها كونها تأتي في الوقت الحساس الذي نشهد فيه تصعيد الاحتلال لعدوانه على محافظات شمالي الضفة، ومجازره وإبادته الجماعية في قطاع غزة".

 

وأشارت إلى أن "العملية تؤكد للاحتلال أنه لا يمكنه الاستفراد بأي جزء من الوطن، وأن الخزان البطولي لشعبنا ومقاومتنا في الضفة سيفاجئ الاحتلال في كل زمان ومكان".