الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعثر شتوتجارت ودورتموند في البوندسليجا

السبت 31/أغسطس/2024 - 08:59 م
ماينز
ماينز

فرض ماينز تعادلا مثيرا 3 /3 على مضيفه شتوتجارت، كما تعادل بوروسيا دورتموند سلبيا مع مضيفه فيردر بريمن اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

وفي باقي المباريات فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه بوخوم 2 /صفر واينتراخت فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم 3 /1 وفولفسبورج على مضيفه هولشتاين كيل 2 /صفر.

 

وعلى ملعب إم إتش بي أرينا، فرط شتوتجارت في تقدمه بهدفين وسمح لماينز بالعودة إلى المباراة وتسجيل هدفين، قبل أن يسمح لضيفه مجددا بتسجيل هدفا في الوقت بدل الضائع خطف به نقطة التعادل.

 

وتقدم شتوتجارت بهدفين في أول ربع ساعة، إذ افتتح إنزو ميلوت التسجيل في الدقيقة الثامنة ثم أضاف جيمي ليولينج الهدف الثاني في الدقيقة 15.

 

ورد ناديم أميري بهدف لماينز من ضربة جزاء في الدقيقة 43 ثم أضاف جوناثان بوركاردت الهدف الثاني في الدقيقة 61.

 

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة خطف شتوتجارت التقدم بهدف عكسي سجله روبن زينتير لاعب ماينز بالخطأ في مرماه.

 

لكن في الوقت بدل الضائع للمباراة تقمص  ماكسيم ليتش دور البطولة وخطف هدف التعادل القاتل لماينز.

وافتتح شتوتجارت وصيف الموسم الماضي، مشواره في الموسم الحالي للبوندسليجا بخسارة مفاجئة على ملعب فرايبورج 1 /3 في الوقت الذي تعادل فيه ماينز مع ضيفه يونيون برلين 1 /1.

 

وحصد شتوتجارت أول نقطة له في المركز الخامس عشر مقابل نقطتين لماينز في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب فيسير شتاديون، فشل فيردر بريمن وضيفه دورتموند في استغلال كافة الفرصة التي لاحت لهما، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 مدافعه نيكو شلوتيربيك

ولعب دورتموند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 لطرد مدافعه نيكو شلوتيربيك، إثر حصوله على الإنذار الثاني.

 

وبدأ دورتموند رحلته في الموسم الحالي بالفوز على مضيفه اف سى فينيكس لوبيك 4 /1 في كأس ألمانيا ثم أتبع ذلك بالفوز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2 /صفر في افتتاح مشواره بالبوندسليجا.

أما بريمن فبدأ مشواره هذا الموسم بالفوز على مضيفه إنيرجي كوتبوس 3 /1 في الكأس ثم تعادل مع مضيفه أوجسبورج 2 / 2 في البوندسليجا.

 

وسجل مارفين دوكش لاعب بريمن حاليا ودورتموند سابقا لتسجيل ظهوره رقم 100 في البوندسليجا ، في الوقت الذي يتصدر فيه ميتشيل فايزر قائمة التمريرات الحاسمة حتى الآن في الموسم الحالي بعد صناعة هدفي بريمن في المباراة الأولى.

 

خسر بريمن في سبع من أخر ثماني مواجهات مع دورتموند، وكان الاستثناء الوحيد حينما سجل ثلاثة أهداف بعد الدقيقة 89 ليحقق الفوز 3 /2 على ملعب دورتموند في موسم 2022.

 

وصعد دورتموند إلى صدارة جدول الترتيب مؤقتا برصيد أربع نقاط بالتساوي مع يونيون برلين، مقابل نقطتين لبريمن في المركز الثالث عشر.