الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"تبون" يهنئ بطلة الجزائر نسيمة صايفي المتوجة بذهبية في الألعاب البارالمبية

السبت 31/أغسطس/2024 - 09:55 م
الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

هنا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، البطلة نسيمة صايفي، المتوجة بذهبية رمي القرص فئة إف-57، في منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2024 التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس حتى الثامن من سبتمبر المقبل.

 

وقال تبون، في رسالة التهنئة التي نشرت في حسابه الخاص في منصات التواصل الاجتماعي: "يتجدد التشريف الرياضي للجزائر على يدي بطلتنا نسيمة صايفي، بتحطيمها الرقم القياسي، ونيلها الميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس...ألف مبروك الذهب، يا نسيمة وألف مبروك للجزائر... جد فخورين بك، مع تمنياتنا لكل زملائك بالمزيد من التتويجات".

 

كانت نسيمة صايفي توجت في وقت سابق اليوم بذهبية رمي القرص لفئة (إف-57 سيدات)، محطمة الرقم القياسي البارالمبي برمية قدرها 55ر35 متر  في أول محاولة لها علما أن الرقم القياسي السابق كان مسجلا باسمها برمية قدرها 33ر33 متر.

 

وهي أول ميدالية تحققها البعثة الجزائرية في الألعاب البارالمبية 2024، اقتنصتها البطلة نسيمة صايفي.

 

وحققت نسيمة صايفي، اللقب الأولمبي في دورتي لندن 2012 وريو 2016، كما فازت بفضية ألعاب طوكيو 2020.

 

خسر المنتخب المصري البارالمبي لكرة الهدف من نظيره الصيني

 

وفي وقت سابق، خسر المنتخب المصري البارالمبي لكرة الهدف بصعوبة من نظيره الصيني بنتيجة سبعة أهداف مقابل أربعة، في ثاني مباريات المنتخب والتي اقيمت صباح اليوم ضمن منافسات دورة الالعاب البارالمبية 2024 والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وكانت المباراة  قد شهدت حماسا شديدا من لاعبي المنتخب الوطني، وكان من الممكن الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية ولكن غياب التوفيق حسم النتيجة لصالح المنتخب الصيني، بالإضافة إلى تعرض اللاعب سيد حسان نجم منتخبنا الوطنى للإصابة فى قدمه خلال اللقاء مما استدعى محمد فرحات المدير الفنى لإجراء تغيير اضطرارى، افقد المنتخب جزء من قوته رغم ان اللاعب عمر عبد السلام الذى شارك بدلا منه قدما أداءا جيدا فور نزوله.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر لكرة الهدف مع منتخب اليابان، ضمن مباريات الجولة الثالثة، ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات: أوكرانيا - اليابان - الصين.

 

ويشارك منتخب مصر لكرة الهدف بقائمة تضم مجموعة من العناصر الشابة المميزة، وتضم القائمة 6 لاعبين، هم: أحمد خيري - سيد حسان - معاذ فتحي - أحمد عربي - عمر عبد السلام - محمد سعيد أصغر لاعب في البعثة المصرية الذي يبلغ من العمر 16 عام.

 

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".