الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بثنائية.. ناسيونال ماديرا ينتصر على فارنزي في الدوري البرتغالي

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 08:33 م
الدوري البرتغالي
الدوري البرتغالي

 انتصر ناسيونال ماديرا على فارنزي 2 /صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدوري البرتغالي لكرة القدم.

 

 ناسيونال ماديرا

وتقدم ناسيونال ماديرا عن طريق دانيال بينيا في الدقيقة 43، وأضاف زميله إيزاك الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ورفع ماديرا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر، فيما يتذيل فارنزي الترتيب بدون رصيد من النقاط في المركز الثامن  عشر والأخير.

الدوري الإسباني

وفي سياق متصل؛ نجح أوساسونا في تحقيق فوزا مثيرا على ضيفه سيلتا فيجو 3 /2، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتقدم أوساسونا عن طريق فلافيان بويومو في الدقيقة 21، لكن سيلتا فيجو نجح في التعادل بعد ثماني دقائق فقط  عبر بورخا إجلاسياس.

 

وسجل كارلوس دومينيجز لاعب سيلتا فيجو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول هدف أوساسونا الثاني بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف أبيل بريتونيس لاعب أوساسونا الهدف الثالث في الدقيقة 62.

 

وفيما سجل سيلتا فيجو الهدف الثاني له في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، عبر مويسيس جوميز لاعب أوساسونا بالخطأ في مرمى فريقه.

 

ورفع أوساسونا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند ست نقاط في المركز السادس.

 

وفي مباراة  أخرى بنفس الجولة، فاز ديبورتيفو ألافيس على لاس بالماس 2 /  صفر، ورفع ألافيس رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند نقطتين في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

 

وسجل ثنائية ألافيس كل من كارلوس فيسنتي في الدقيقة السابعة، وتوني مارتينيز في الدقيقة 78.

 بطولة الدوري الإسباني

وفي وقت سابق؛ وضع جيرونا حدا لانطلاقته المهتزة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / صفر على ضيفه أوساسونا، اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة للمسابقة.

 

وعلى ملعب (إستادي مونتيليفي)، افتتح بريان خيل التسجيل لمصلحة جيرونا في الدقيقة 34، قبل أن يضيف زميلاه فيكتور تسيجانكوف وأبيل رويز الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 53 و56.

واختتم كريستيان ستواني مهرجان أهداف جيرونا بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 90.

 

وارتفع رصيد جيرونا، الذي حقق فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم، إلى 4 نقاط، ليتقدم للمركز السابع، في حين توقف رصيد أوساسونا، الذي تلقى خسارته الأولى مقابل فوز وتعادل وحيدين، عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

 

وكان جيرونا افتتح مشواره في المسابقة هذا الموسم بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه ريال بيتيس، قبل أن يتلقى خسارة قاسية صفر / 3 أمام مضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة الماضية.

 ترتيب البطولة 

ويستعد جيرونا، الذي حصل على المركز الثالث في ترتيب البطولة الموسم الماضي، للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم.

 

ومن المقرر أن يلعب جيرونا مع ليفربول وارسنال الإنجليزيين وفينورد الهولندي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي على ملعبه، فيما يلعب خارج ملعبه مع باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي وأيندهوفن الهولندي وشتورم جراتس النمساوي.