الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمطار تغمر الطرق والمناطق السكنية شمال شرقي الهند

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 09:21 م
سيول ـ أرشيفية
سيول ـ أرشيفية

تساقطت أمطار غزيرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في غمر عدة طرق رئيسية ومناطق سكنية في مدينة جواهاتي عاصمة ولاية آسام في شمال شرقى الهند، مما عطل حركة المركبات وأدى إلى إزعاج سكان المدينة.

 

وشوهد أشخاص وهم يخوضون في مياه تصل إلى مستوى الركبة في بعض مناطق المدينة، بينما بلغ مستوى المياه حتى الصدر في عدة أحياء، بحسب وكالة "برس تراست أوف إنديا".

 

وفي سياق متصل، تعرضت العديد من مناطق ولاية تيلانجانا لأمطار غزيرة أيضا.

 

واستمرت الأمطار الغزيرة في اجتياح العديد من مناطق ولاية تيلانجانا، بما في ذلك حيدر أباد، اليوم الأحد، حيث عقد رئيس الوزراء أي ريفانث ريدي مراجعة طارئة مع الوزراء والمسؤولين والأعضاء المنتخبين.

 المركز الوطنى للأرصاد

وفي سياق متصل؛ حذر المركز الوطنى للأرصاد من أمطار غزيرة على المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وانعداماً فى مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول تستمر حتى الثانية من فجر اليوم الأحد.

 

وكشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، تحويل الدراسة عن بُعد يوم اليوم الأحد عبر منصة مدرستى فى مدارس المدينة المنورة والحناكية ووادى الفرع، بحسب صحيفة المدينة المنورة.

 

وأوضحت الإدارة أن هذا الأمر جاء بناء على التنبيهات الواردة من المركز الوطنى للأرصاد، ولمعالجة آثار الحالة الجوية التى تأثرت بها المنطقة وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

أمطار المملكة العربية السعودية

وتعرضت المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية، ليلة السبت، لسقوط أمطار غزيرة تسببت بسيول غير مسبوقة.

 

وقال المركز الوطني للأرصاد السعودي، إنه " لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، حائل، القصيم وجنوب الرياض.

 المرتفعات الجنوبية الغربية

وأضاف: "لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، فيديوهات تظهر السيول وهي تجرف السيارات بعدة شوارع.