الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خلال ندوة تثقيفية

"البريد المصري" يعرف العملاء بخدمة البريد المسجل الإلكتروني

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 08:23 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم البريد المصري ندوات تثقيفية عن خدمة "بريدي"- خدمة البريد المسجل الإلكتروني، بمشاركة المهندس محمود عبده بدوي، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، والسيدة الأستاذة نرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري ورئيس مجلس إدارة اتحاد البريد الأورومتوسطي وأدار الندوة الدكتور عماد قطارة المدير التنفيذي والمؤسس لأكاديمية بانكرز لاونج.

 

 خدمات التراسل الإلكتروني

 

وتناولت الندوة شرحًا وافيًا لخدمة "بريدي"، وكيف تُعد صندوقًا بريديًا إلكترونيًا مصممًا لتقديم خدمات التراسل الإلكتروني المؤمن بين القطاع الحكومي والشركات الخاصة والمواطنين من خلال منصة رقمية واحدة آمنة وخالية من البريد العشوائي وسهلة الاستخدام.

جانب من الندوة

كما تناول كيف توفر خدمة البريد الإلكتروني المسجل بريديًا خدمة مؤمنة وموثوقة للمواطنين من خلال تطبيق واحد لتسهيل الوصول إلى بياناتهم الشخصية السرية الموجودة في الخزنة الرقمية؛ والتي تسمح لجميع الجهات الحكومية في جميع أنحاء الجمهورية بالتواصل مع بعضها ومع المواطنين بشكل رقمي آمن ومشفر في جميع البيانات والمستندات والشهادات، بما يضمن حماية جميع البيانات الشخصية.

جانب من الندوة

وتناولت الندوة كيف تتمكن خدمة "بريدي" من توفير بدائل رقمية للخدمات البريدية التقليدية لتقليص البصمة الكربونية الناجمة عن العمليات البريدية والمتمثلة في نقل وتوزيع بريد الرسائل المادية.

 

أعلنت هيئة البريد المصري عن تقديم نسبة خصم 25% للمواطنين على أسعار الخدمات البريدية الداخلية، والتي تشمل "خدمة وصلها، والبريد السريع، وخدمة Easy box".

 

"هيئة البريد" تعلن خصم 25 % على أسعار "الخدمات الداخلية"

 

يأتي ذلك في إطار دعم خطط الدولة الهادفة إلى التسهيل على المواطنين، وسعي البريد المصري نحو تقديم أفضل الخدمات والمزايا للمواطنين.

بداية التطبيق

وكشفت هيئة البريد عن أن التطبيق يبدأ اعتبارا من 1 سبتمبر وحتى 15سبتمبر، وذلك للعملاء من "الأفراد فقط" بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، بما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، ويمكن الاستفادة من الخدمات المشار إليها من خلال جميع مكاتب البريد ومركز خدمة العملاء "call center"، ومن خلال تطبيق الهاتف المحمول "وصلها".


وأوضح البريد المصري أن ذلك يأتي ذلك في إطار سعي البريد المصري الدائم إلى التحسين المستمر في جودة الخدمات وطرح مميزات تنافسية للخدمات البريدية واللوجيستية بما يساهم في دعم وزيادة حجم التجارة الإلكترونية في مصر، وتقديم أفضل الخدمات لكافة المواطنين في ربوع الوطن بمستوى عالٍ من الجودة وبأسعار تنافسية، عبر أكثر من 4600 مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن البريد المصري عن إطلاق خدمة تحصيل مستحقات وزارة التموين لدى المخابز عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حيث تتيح الخدمة لأصحاب المخابز البلدية سداد مستحقات وزارة التموين عبر شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتي تصل إلى 4600 مكتب بريد بالإضافة إلى الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة.