الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأوقاف تحسم الجدل حول الاحتفال بالمولد النبوي 

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 08:26 م
المولد النبوي
المولد النبوي

أوضحت الدكتورة يمنى أبو النصر، الواعظة بوزارة الأوقاف، على أهمية هذه المناسبة كفرصة لتجديد الإيمان وتعزيز القيم النبوية التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأضافت الواعظة بوزارة الأوقاف، عبر فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: “ يا رسول الله، يأتي بعد أيام ميلادك الاحتفال، ويخرج علينا المتنطعون ليقولوا: 'حرام الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.' كيف لا نحتفل بك وأنت نور الله إلينا؟ أنت رحمة للعالمين، أنت من جعلتنا مسلمين، أنت من يسرت لنا وبلغتنا، أنت من سالت الله سبحانه وتعالى أن يخرج من ظهور هذه الأمة من يوحده، يا رسول الله”.

 

ولفتت: “اللهم صلِّ على سيدنا محمد في الأولين، اللهم صلِّ على سيدنا محمد في الآخرين، اللهم صلِّ على سيدنا محمد في الملا الأعلى في عليين. اللهم ارزقنا سنته، وارزقنا شفاعته، وارزقنا رؤيته في الدنيا والآخرة”.

 المحجة البيضاء

وأضافت: “اللهم إننا نشهدك أنه قد أدى الأمانة، وبلغ الرسالة، ونصح الأمة، وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها، يا رب العالمين، يا رسول الله، ما أوفينا حقك. يا رسول الله، بلغت وكلنا مقصرون، يا رسول الله، نسالك الصحبة، يا من اخترت الصديق صاحبا لك في الهجرة، نسالك يا رسول الله صحبتك في الآخرة. يا رب، حرمنا أن نجتمع معك في الدنيا، نسالك يا رب العالمين أن تدخلنا مدخلك، وأن تسقينا من يدك الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا، يا رسول الله، نسالك مرافقتك في الجنة”.

 

وتابعت: “أرى أنسًا يساعدك في الوضوء، يا رسول الله، وتسأله: 'يا أنس، أسألني.' يقول: 'يا رسول الله، ليس لي إلا أن أسالك مرافقتك في الجنة.' تقول له: 'يا أنس، أعني بكثرة السجود.' يا رسول الله، نسالك الرفقة، نسالك الرفق، يا رسول الله، شفاعتك. يا رسول الله، نسالك أن تجعل لنا في مدينتك مستقراً ومقاماً ودفناً بالبقيع. ارزقنا يا رب زيارة المسجد الحرام، وزيارة منزل نبيك صلى الله عليه وسلم، وارزقنا الإقامة في مدينة رسول الله. يا رب، إنها من أحب البقاع إلى قلوبنا لوجود الحبيب فيها صلى الله عليه وسلم”.

 

وأوضحت: “قصرنا يا رسول الله، قصرنا.. نعلم أننا مقصرون.. جئناك نسالك يا رسول الله أن تقف شافعاً لنا يوم القيامة، وتقول: 'يا رب، أمتي، أمتي، أمتي.' نعلم أننا أحدثنا بعدك، ولكن ضعفنا يا رسول الله. ضعفنا يا رسول الله”.

 

وتابعت: "اللهم نسالك رضاك، ولا تشغلنا بأحد سواك. اللهم، إنا نعوذ بك من أن نشرك بك ونحن نعلم، ونعوذ بك من أن نشرك بك ونحن لا نعلم.. جئناك نسالك أن تسأل الله لنا المغفرة، وتسأل الله لنا الرحمة، وتسأل الله لنا رفقتك نسالك يا رسول الله، يا من توسل آدم بك إلى الله فقال: 'أسالك بحق محمد قال الله: 'وما أدراك بمحمد؟' قال: 'رأيت اسمه مقروناً بلا إله إلا الله.' نشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمداً عبد الله ورسوله. اللهم ثبتنا يا رب بقولها، وانفعنا يا رب بفضلها.. ثبتنا يا رب بقولها، وانفعنا بفضلها، يا رب العالمين. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد. صلِّ على سيدنا محمد".

 الشركة المتحدة
 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.