الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط عاطل يمارس أعمال الدجل للنصب على المواطنين في القاهرة

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 09:38 م
مزاولة أعمال الدجل
مزاولة أعمال الدجل والسحر

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط عاطل بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".

 

الشرطة المتخصصة تضبط متهم بمزاولة أعمال الدجل والسحر

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل - مقيم بمحافظة القاهرة) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتعم بواسطة الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة ، وعثر بحوزته على (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في الدرب الأحمر

 

وفي وقت سابق، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (7 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل عقار ملك أحدهم كائن بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر .

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين.. وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب) .

 

وتبين وجود حفرة بقطر  1 متر وبعمق 2 متر بالعقار المُشار إليه.. وإعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

النائب العام يجري زيارة تفقدية لمركز إصلاح وتأهيل " بدر " 

 

وفي سياق آخر، أَجْرَى النائب العام المستشار/ محمد شوقي، وفريقًا من أعضاء النيابة العامة، اليوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري زيارة تفقدية لمركز إصلاح وتأهيل " بدر " وقوفًا على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية.

 

مركز الإصلاح والتأهيل بمدينة بدر هو مجمع سجون على مساحة 85 فدانا، يقع في مدينة بدر، مصر.

 

يضم المركز 3 مراكز فرعية تم إعدادها لاستقبال النزلاء الذين يقضون مددًا قصيرة أو ظروفهم لا تتيح لهم العمل في المواقع الإنتاجية التابعة لمراكز الإصلاح،و يتم التركيز على تأهيلهم مهنيًّا في المجالات المختلفة وصقل هواياتهم المتعلقة بالأعمال اليدوية وتسويقها لصالحهم وروعى في تصميمها توفير الأجواء الملائمة من حيث التهوية والإنارة الطبيعية والمساحات المناسبة وفقًا للمعايير الدولية.