الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فصائل عراقية تؤكد استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيرة

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 11:59 ص
ميناء حيفا
ميناء حيفا

أعلنت فصائل المقاومة العراقية، اليوم الأربعاء، استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيّرة.

 

وقالت الفصائل في بيان لها: "استهدفنا صباح اليوم الأربعاء ميناء حيفا في إسرائيل بواسطة الطيران المسيّر".

 

وأضافت: "الاستهداف يأتي استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

 

وتتبنى الفصائل بين الحين والآخر، قصف مواقع إسرائيلية ردًا على العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أعلنت الفصائل دعمها المقاومة الفلسطينية.

 

وأعلنت الفصائل المسلحة بالعراق، في وقت سابق، استئناف استهداف القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا، بعد أن علّقت هجماتها في أعقاب هجومها العنيف على قاعدة "التنف" الأمريكية، الذي خلف عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى في صفوف الأمريكيين، يناير الماضي، وبعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه قرر كيفية الرد على الهجوم.

 

و أوضح أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، إن التصريحات الخاصة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة التي تحدث عنها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر جرى إعدادها من القادة الإسرائيلين وليست  في واشنطن، إذ أن التصريحات تدعم إسرائيل بشكل كلي، مشيرا إلى أن ميلر يدعي أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

 

وتابع «محارم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا وإسرائيل يزعمان بأن وقف تصدير بعض أنواع  الأسلحة لتل أبيب لن يساعد على وقف إطلاق النار على قطاع غزة.  

 

وقال، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبتز الإدراة الأمريكية، متابعًا أن أمريكا لا تقوم بأي دور سوى دعم إسرائيل وتنفيذ كل ما يطلبه نتنياهو.

 

وأشار  إلى أن نتنياهو لا يريد إخلاء محور فيلادلفيا ويتهم مصر في كونها تساعد الفلسطينيين، فنوايا رئيس الوزراء الإسرائيلي تقول إنه لا يريد الانسحاب أو حل الدولتين أو إطلاق سراح الرهائن، ولكن يريد إطالة الحرب ويستمر في الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

 

ولفت ، إلى تزايد أعداد المتظاهرين في إسرائيل ضد نتنياهو، وعلى الصعيد الآخر توجد أعداد من المتظاهرين تؤيد نتنياهو في أنه لا بد من استمراره في القضاء على حركة حماس.