الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب منتخب اسكتلندا: فريقنا بحاجة للتطور قبل مواجهة بولندا غدا

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 09:27 م
منتخب اسكتلندا
منتخب اسكتلندا

قال ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا إن فريقه بحاجة للتطور وليس الثورة قبل مواجهة بولندا غدا الخميس في افتتاح مشوارهما ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

بطولة أمم أوروبا 2024

 

ويستعد منتخب اسكتلندا لأول اختبار بعدما خيب الآمال بخروجه من الدور الأول ببطولة أمم أوروبا 2024 أوائل الصيف الجاري، مكتفيا بالحصول على نقطة واحدة.

 

وقال ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) "يبدو واضحا أن الفريق يعاني من غيابات عديدة بسبب الإصابات".

 

وأضاف مدرب منتخب اسكتلندا "لقد أثرت الإصابات على خياراتي، لذا اضطررت للاستعانة بأكثر من لاعب بصفوف منتخب الشباب تحت 21 عاما، بل لأكون صادقا اخترت الكثير من اللاعبين من منتخب الشباب الذي يرتبط أيضا بمباراتين مهمتين".

 

وتابع ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا "من المهم أن نحترم مجموعة اللاعبين التي شاركت في نسختين متتاليتين من بطولة  أمم أوروبا، ولكننا سنحاول بالطبع تعزيز هذه المجموعة بعناصر جديدة ليكون الفريق أفضل".

واستدرك مدرب منتخب اسكتلندا "ولكن لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها، أو سيظهر بوضوح في المباراتين القادمتين، بل أتطلع لمشوارنا في بطولة دوري الأمم التي ستكون فرصة جيدة لتطوير فريقنا قبل الوصول لتصفيات كأس العالم، ونكون جاهزين للتأهل لبطولة كبرى ثالثة من أصل آخر أربع بطولات".

 

وواصل ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا "ربما نحتاج لأداء أفضل عندما نصل لهذا المستوى حيث سنواجه منافسين أقوياء مثلما واجهنا في بطولة أوروبا هذا الصيف، وكذلك عندما نلعب ضد منافسين بارزين في مشوارنا بدوري الأمم".

 

واختتم مدرب منتخب اسكتلندا تصريحاته "نحاول ببطء إيجاد مسار لنا يساعدنا على تجاوز العراقيل التي تحول دون تطورنا ".

 

مهاجم منتخب فلسطين

 

وفي وقت سابق، صرح وسام أبو علي، مهاجم منتخب فلسطين والنادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم، عن جاهزية منتخب بلاده للمواجهة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتواجد المنتخب الفلسطيني، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، والتي تضم كل من: العراق، عمان، الكويت، كوريا الجنوبية، الأردن وفلسطين، حيث أكد وسام أبو علي، أن ما يريده هو وباقي زملائه بمنتخب الفدائيين، رسم الفرحة والبسمة على وجوه أبناء شعبه، والتأهل لنهائيات كأس العالم.


كما تحدث وسام أبو علي، مهاجم منتخب فلسطين والنادي الأهلي، عن جاهزية الفدائيين للمواجهة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ويتواجد المنتخب الفلسطيني ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، والتي تضم كل من: “العراق، عمان، الكويت، كوريا الجنوبية، الأردن وفلسطين".

وأضاف أنه يستهدف هو وباقي زملائه بمنتخب الفدائيين، رسم الفرحة والبسمة على وجوه أبناء شعبه، والتأهل لنهائيات كأس العالم.

 

وقال "أبو علي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة منتخب بلاده أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم: "أعتقد أن المباراة غدا ستكون صعبة أمام منتخب من كبار آسيا، ولكن سنبذل كل جهدنا لنلعب مباراة جيدة من أجل منتخبنا وشعبنا"، وأضاف: "لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين ونعمل جميعا كعائلة، ونسعى للتأهل لكأس العالم، ورسم الفرحة على وجوه أبناء شعبنا".

 

وسام أبو علي مهاجم الموسم بالدورى المصرى


وأعلنت من قبل رابطة الأندية المصرية المحترفة، اختيار الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي، كأفضل مهاجم في الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، وفقًا لتصويت الجمهور.

 

ونشرت رابطة الأندية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة المهاجم الفلسطيني، مُعلقةً: "هداف دوري Nile هو الأفضل بتصويت الجمهور.. وسام أبو علي مهاجم فريق الموسم".

 

وتكونت قائمة المرشحين لحصد لقب أفضل مهاجم في مسابقة الدوري الممتاز من 4 لاعبين، وشهدت تواجد لثلاث لاعبين أجانب ولاعب مصري وحيد.

 

وضمت قائمة المرشحين: وسام أبو علي، لاعب الأهلي، فيستون ماييلي، لاعب بيراميدز، حسام أشرف، لاعب بلدية المحلة، وكريستوفر مابولولو، لاعب الاتحاد السكندري.