الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ضمن فاعليات حياة كريمة

لتعزيز قيم التضامن.. أبناء مدينة العريش يساهمون بـ“مطبخ الكرم”

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 07:10 م
حياة كريمة
حياة كريمة

أكدت مؤسسة حياة كريمة على أن أبناء مدينة العريش من متطوعي مؤسسة حياة كريمة يساهمون بشكل فعال في هذا مشروع “مطبخ الكرم”، وذلك من خلال المشاركة في عمليات التعبئة والتغليف وتوزيع الوجبات، مما يعزز قيم التضامن والمشاركة المجتمعية.

 

وأعلنت مؤسسة "حياة كريمة" اليوم عن افتتاح أول مطبخ مركزي في مدينة العريش تحت اسم "مطبخ الكرم" يهدف هذا المشروع إلى تقديم أكثر من 15 ألف وجبة شهريًا حتى نهاية عام 2024 مع التركيز على توفير وجبات غذائية متكاملة تلبي أعلى معايير الصحة وسلامة الغذاء في جميع مراحل التحضير والإعداد.

 

وأضافت المؤسسة أن "مطبخ الكرم" يستهدف الأسر المستحقة التي خضعت بياناتها لمراجعات اجتماعية دقيقة لضمان تلبية احتياجاتها بناءً على عدد أفراد الأسرة ومدى استحقاقها للدعم، كما سيقوم المطبخ بتقديم الدعم الغذائي للأسر الفلسطينية المقيمة في مدينة العريش.

 إعداد الوجبات

كما تشارك في إعداد الوجبات سيدات من فئة المرأة المعيلة، مما يسهم في توفير فرص عمل لهن ويساعد في تحقيق استقرار اقتصادي لأسرهن، يُعد هذا المشروع خطوة إضافية نحو تمكين المرأة وتطوير مهاراتها الاقتصادية والمهنية.

 

ويعد "مطبخ الكرم" جزءا من رؤية مؤسسة حياة كريمة" الهادفة إلى تحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال برامج ومشروعات تنموية مستدامة تسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي

 

نبذة عن مؤسسة حياة كريمة

جدير بالذكر انه تم اشهار مؤسسة حياة كريمة في ٢٢ أكتوبر ۲۰۱۹ كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قيد ۹۰۲. وتضم المؤسسة 50 ألف متطوع مصري يعملون في مختلف المجالات. وتمتلك المؤسسة ۲۷ مقر في كافة محافظات الجمهورية بجانب امتلاكها 51 من المنافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية. كما تتواجد حياة كريمة بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في كل محافظات الجمهورية من خلال مقراتها ومتطوعينها المنتشرين في كافة الأنحاء.