الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ناجى الشهابي: تصريحات نتنياهو بتهريب السلاح من مصر لـ"حماس" تبريرا لفشله

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 07:41 م
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل أن فشل نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي فى تحقيق أهدافه من حرب الإبادة الجماعية  النازية التى يشنها على الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية وقطاع غزة وتحميله الرأى العام الاسرائيلى مسئولية عدم الإفراج عن الرهائن وقتل عدد منهم هى ، وراء حملة الأكاذيب والاباطيل التى أطلقها ضد مصر مؤخرا!.

حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية

رفض رئيس حزب الجيل تصريحات نتنياهو رئيس حكومة الحرب الصهيونية بتهريب السلاح إلى حركة حماس من مصر مشددا على أنها تبريرا لفشله الأمنى والسياسى فى العثور على المحتجزين أو الاسرى أو تحقيق انتصار عسكرى على المقاومة الفلسطينية.


وتساءال الشهابي أن حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية اقتربت من عامها الأول فلماذا فشل نتنياهو  فى منع تهريب السلاح من كرم أبو سالم الخاضع للسيطرة الإسرائيلية أو تهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية ولماذا لم ينجح فى وقف عمليات بيع السلاح للضفة ؟!.

الإفراج عن المحتجزين والأسرى

أكد “الشهابي” أن حكومة الحرب الإسرائيلية فقدت مصداقيتها لدى الرأى العام الاسرائيلى الذى خرج بمظاهرات ضخمة ضدها وايضا فقدت مصداقيتها أمام دول العالم ولم يبقى داعما لها إلا الولايات المتحدة الأمريكية والتى نفد صبرها رئيسها "بايدن" مؤخرا موضحا أن أكاذيب واباطيل ومغالطات نتنياهو التى احتوتها تصريحاته الأخيرة  هى: رسالة استباقية لواشنطن لا ستمرار  رفضه أي مقترحات لوقف إطلاق النار، وإجهاض المفاوضات الدائرة بالإفراج عن المحتجزين والأسرى.

 

 

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصمم على البقاء واستكمال الحرب على غزة لأكثر من هدف، منها إبقاء واقعه السياسي وحكمه حتى 2026، والهدف الثاني يتعلق بتفتيت الوحدة الوطنية.  

 

إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية
 

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يهدف إلى التموضع الأمني والعسكري على قطاع غزة إلى جانب إبقاءه في محور فيلادلفيا.


وأكدت، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لأنه يريد إنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع، إذ أنه يتحدى الجانب المصري كون أنهم الوحيدون المسئولون عن فشل عملية التهجير القسري الذي يحدثه.

 

نتنياهو يريد إنهاء أي وجود فلسطيني


وتابعت: «نتنياهو يتحدى مصر ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، ومصر أفشلت كل مخططاته التي منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلا عن  أن نتنياهو يتهم غيره ويلقي اللوم على غيره بالفشل».