الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد والقناة الناقلة لمباراة مصر وكاب فيردي اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 10:45 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يبدأ منتخب مصر مساء اليوم الجمعة رحلته في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، حيث سيواجه ضيفه منتخب كاب فيردي على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

يسعى المنتخب المصري لتحقيق بداية قوية في التصفيات، حيث تعتبر هذه المباراة فرصة للمنتخب بقيادة المدير الفني حسام حسن لتقديم أداء مقنع أمام الجماهير المصرية.


يتنافس منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبي موريتانيا وبوتسوانا. وفقًا لنظام التصفيات، يتأهل الفريق الذي يتصدر مجموعته مباشرةً إلى النهائيات، التي من المقرر أن تُقام في المغرب.

ويتطلع الفراعنة إلى حصد الثلاث نقاط في مباراتهم الأولى لوضع أساس قوي نحو التأهل للبطولة القارية.

 المواجهة السابقة بين مصر وكاب فيردي
 

منتخب مصر 

سبق أن التقى المنتخبان في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت مطلع هذا العام في كوت ديفوار، حيث انتهت المباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

رغم التعادل، نجح المنتخبان في التأهل معًا إلى دور الـ 16 من البطولة، مما يضيف طابعًا تنافسيًا أكبر إلى هذه المواجهة المرتقبة.

 

 الغيابات المؤثرة في صفوف منتخب مصر


يدخل المنتخب المصري مباراة اليوم بغيابات مؤثرة على مستوى اللاعبين الأساسيين. يغيب المدافع محمد عبد المنعم، الذي اعتذر عن الانضمام لمعسكر المنتخب لرغبته في البقاء مع ناديه الفرنسي الجديد نيس.

 

كما يفتقد المنتخب جهود لاعب خط الوسط إمام عاشور، الذي يعاني من إصابة في الركبة، ما يُعد ضربة لخط وسط الفراعنة.

على الرغم من هذه الغيابات، يسعى حسام حسن لتعويض هذه الخسائر من خلال توظيف باقي اللاعبين لتحقيق التوازن المطلوب داخل الملعب، والظهور بمستوى قوي في أولى مباريات التصفيات.

 موعد مباراة مصر وكاب فيردي والقنوات الناقلة


تنطلق المباراة بين منتخب مصر وكاب فيردي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وهو نفس توقيت مكة المكرمة. ويمكن للجماهير المصرية متابعة اللقاء عبر قناة "بي إن سبورتس 2"، حيث سيتولى المعلق المصري علي محمد علي التعليق على المباراة.

 

كما ستُبث المباراة على القناة الأرضية "تايم سبورتس" بصوت المعلق طارق الأدور.