الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 05:07 م
الدوري الألماني
الدوري الألماني

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة أن هناك شكوكا بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا.

 

ووفقا لصحيفة "هامبورج مورجنبوست" الألمانية، فقد تم التلاعب بنتائج مباريات في الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة بالدوري الألماني خلال العامين الماضيين بغرض الاحتيال في عمليات المراهنات.

 

كما ذكرت الصحيفة أن الاتحاد الألماني لكرة القدم على علم بتلك الادعاءات، موضحة أنه يأخذ الأمر "بجدية بالغة".

 مزاعم بوجود أخطاء واضحة من قبل الحكام 

وأشارت إلى أنه يوجد في بعض المباريات المذكورة، كانت هناك مزاعم بوجود أخطاء واضحة من قبل الحكام وأخطاء خطيرة ارتكبها حراس المرمى والمدافعين.

 

كما تم نشر معلومات حول النتائج المتوقعة للمباريات الـ17 على الشبكة المظلمة، والتي ربما سمحت بتحقيق أرباح طائلة من المراهنات، فيما كشفت تقارير إخبارية أن سجلات الدردشة المقابلة أثبتت الصفقات الإجرامية.

 الاتهامات المتعلقة بالتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم

ويشكك اتحاد الكرة الألماني في إمكانية الوصول لنتائج دقيقة للتحقيقات في الاتهامات المتعلقة بالتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم.

 

وذكر الاتحاد :"نحن على تواصل بالفعل مع السلطات المختصة وشريكنا في المراقبة (جينيس سبورتس). في ضوء التحقيقات الجارية، ليس بمقدور الاتحاد الألماني الإدلاء بأي بيانات إضافية".

 

كما أنه لم يتم كشف النقاب عن المباريات التي جرت خلالها عملية التلاعب على وجه الدقة، ولكن ذكرت الشرطة في ولاية سارلاند لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم لجمعة، أنها تحقق في مزاعم التلاعب في نتيجة مباراة لكرة القدم نيابة عن مكتب النيابة العامة في ساربروكن. ولم يتم تقديم المزيد من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق؛ أعرب جوشوا كيميتش القائد الجديد لمنتخب ألمانيا عن أمله في قيادة الماكينات للفوز بالبطولات الكبرى مجددا بعد سنوات عجاف، مضيفا أن رحلة مطاردة الألقاب ستبدأ عبر بطولة دوري أمم أوروبا.

 أبطال كأس العالم

وقال كيميتش في تصريحات صحفية: "لدينا لاعب واحد متبقي بالفريق من أبطال كأس العالم"، بعد اعتزال اللعب الدولي أو اعتزال اللعب بشكل عام لتوني كروس ومانويل نوير وتوماس مولر خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وأضاف "مازال لدينا بعضا ممن فازوا بلقب كأس القارات في 2017، لكن لا يمكن لأحد أن يقول أنهم فازوا بأي لقب لألمانيا".

 

وأوضح نجم بايرن ميونخ "الجميع في الفريق ينبغي أن يكون لديه هذا الهدف في ذهنه".

وساهم كيميتش في فوز منتخب ألمانيا بكأس القارات قبل سبعة أعوام، لكن منذ ذلك الحين خرجت ألمانيا من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022 ومن دور الستة في يورو 2020 ودور الثمانية في يورو 2024.