الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لجهوده العلمية والدعوية.. محافظ الشرقية يكرم وزير الأوقاف

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 05:54 م
جانب من صلاة الجمعة
جانب من صلاة الجمعة

التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بديوان عام محافظة الشرقية، حيث يشارك وزير الأوقاف احتفال محافظة الشرقية بالعيد القومي.

 

وشارك في الاحتفال أيضا معالي الوزير هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، وفضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد مفتي الجمهورية، وسيادة اللواء أ.ح. محمد أحمد الليثي نائب وزير الدفاع، اللواء أ.ح. أحمد الشاذلي مدير الكلية الجوية، وسيادة اللواء عمر رؤوف مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والمهندس أحمد محمود عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والمهندسة لبنى عبد العزيز حبيب نائبة محافظ الشرقية.

 

وحضر اللقاء الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني، وفضيلة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسى، والشيخ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية، والدكتور محمد حامد وكيل المديرية.

 

وأعرب الدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف عن شكره لهذه الدعوة الكريمة، وعن سعادته لمشاركته في احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وقدم الشكر لمحافظة الشرقية على حفاوة الاستقبال، مهنئًا سيادة المحافظ وأهل المحافظة الكرام بالعيد القومي للمحافظة.

 

كما عبر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما يقدمه الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف من آراء واتجاهات تعين الدعاة على تشكيل منظومة عمل تنهض بالخطاب الديني وتحقق طموح الوطن.

 

وأهدى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية درع محافظة الشرقية للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في نشر الفكر الوسطي المستنير.

 

وعقب اللقاء؛ شهد وزير الأوقاف ووزير الموارد المائية والري ومفتي الجمهورية ومحافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق.

مكانة الزوج في الإسلام

وألقى خطبة الجمعة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، حيث أكد أن لِلزَّوَاجِ فِي الإِسْلَامِ مَكَانَةً سَامِيَةً وَقِيمَةً سَامِقَةً عَالِيَةً، وهو الميثاق الغليظ في قول الله سبحانه: "وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا" محذرا من الطلاق ومبينا خطورته.

أعضاء مجلس النواب

وفي وقت سابق؛ التقى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عددًا من أعضاء مجلس النواب، في مقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، في اطار تعزيز قنوات التواصل الفعال مع نواب البرلمان من خلال عقد لقاء دوري  للاستماع لمطالب أهالي دوائرهم وغيرهم والعمل على وضع الحلول المناسبة لها بكل ما في الوسع والإمكان.

اللقاء الدوري

واستهل وزير الأوقاف في بداية اللقاء بالترحيب بالنواب؛ مؤكدًا حرصه على عقد هذا اللقاء الدوري للاستماع لطلبات النواب الذين يعبرون عن صوت شعب مصر العظيم من أبناء دوائرهم التي يمثلونها من مختلف المحافظات، بما يعزز السعي المشترك لتقديم خدمات أفضل للمواطنين تحقيقًا لرضاهم، وتلبية لاحتياجاتهم.

 

وأكد وزير الأوقاف على سرعة فحص الطلبات والشكاوى المقدمة من النواب ودراستها من خلال المختصين، والعمل على تنفيذ حلول مناسبة وسريعة وناجزة لها.

 

من جانبهم وجه النواب الشكر والتحية للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على حرصه على تعزيز التعاون والتواصل مع البرلمان ونوابه والتعاون في تحسين الخدمات لأهالي الدوائر.