الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

حالة الطقس اليوم

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 7-9-2024

السبت 07/سبتمبر/2024 - 02:42 م
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس، السبت 7 سبتمبر 2024، وحتى يوم الخميس المقبل.

حالة الطقس اليوم

بالنسبة لحالة الطقس اليوم، يتوقع أن يكون حارًا ورطبًا خلال النهار في شمال البلاد والقاهرة الكبرى، بينما سيكون شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما في الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا. كما من المحتمل ظهور سحب منخفضة ومتوسطة في بعض مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما قد يساهم في تخفيف حدة الحرارة قليلاً في بعض الأوقات.

اقرأ أيضًا: استطلاع: 60% من الإسرائيليين يرون صفقة التبادل أهم من محور فيلادلفيا

الطقس اليوم

تفاصيل درجات الحرارة في المدن الرئيسية هي كما يلي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 37 درجة مئوية.
حالة الطقس غدًا
  • شمال الصعيد: العظمى 37 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.

فيما يخص الطقس خلال الفترة المقبلة، أعلنت الهيئة أن الطقس سيستمر حارًا ورطبًا نهارًا في معظم أنحاء البلاد، مع استمرار الحرارة الشديدة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. أما ليلاً، فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا حتى الخميس 12 سبتمبر 2024.

مرصد الاتحاد الأوروبي

في تقريرها أمس، أفادت خدمة كوبرنيكوس لمراقبة تغير المناخ (C3S) التابعة للاتحاد الأوروبي بأن صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي. ووفقًا لـ C3S، فقد سجلت درجات الحرارة خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس مستويات غير مسبوقة، متفوقة على الأرقام القياسية التي سجلت في الصيف الماضي. وأشارت سامانثا بورجيس، نائبة مدير C3S، إلى أن شهري يونيو وأغسطس كانا الأكثر حرارة على الإطلاق.

وأوضح التقرير أن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ناتج عن التغير المناخي المرتبط بانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري. وحذرت بورجيس من أن استمرار هذه الاتجاهات دون اتخاذ إجراءات حاسمة لخفض الانبعاثات قد يؤدي إلى تفاقم الأزمات المناخية.

وشهد الصيف الماضي عدة كوارث مناخية بارزة، بما في ذلك الفيضانات الشديدة في السودان التي أثرت على أكثر من 300,000 شخص وسببت تفشي مرض الكوليرا. كما ارتبط الجفاف في صقلية وسردينيا والإعصار «غيمي»، الذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص في الفلبين وتايوان والصين في يوليو، بتغير المناخ.

وقد ساهم تأثير تغير المناخ وظاهرة النينو، التي تسخن مياه المحيط الهادئ الشرقي، في درجات الحرارة القياسية لهذا العام. ومع ذلك، لم تؤثر التحولات إلى ظاهرة «لا نينا»، التي تسبب برودة في المحيط الهادئ، بشكل كبير على درجات حرارة البحر العالمية التي بقيت مرتفعة بشكل غير معتاد.