الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا توجه رسالة لفنان كوميدي بعد سخريته من أبطال الباراليمبية

السبت 07/سبتمبر/2024 - 06:40 م
منافسات ذوي الاحتياجات
منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة

دعت اللجنة الباراليمبية الألمانية الفنان الكوميدي ومقدم البرامج لوك موكريدج لمشاهدة منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، في أعقاب تصريحاته العدائية ضد الرياضيين الباراليمبيين.

المنافسات الباراليمبية

وذكرت اللجنة الباراليمبية الألمانية في تصريحات لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) "نود أن نحث الناس على مشاهدة المنافسات الباراليمبية على الهواء، لعيش تجربة الأداء المذهل الذي بإمكان الأشخاص ذوي الإعاقة تقديمه، وفهم مدى قيمتهم لمجتمعنا".

 

وأثار موكريدج حالة من الغضب بعدما قال قبل ثلاثة أسابيع في تصريحات عبر المدونة الصوتية "داي دوتشن"، "هم أشخاص بدون أرجل وأذرع، تم إلقاؤهم في حمام السباحة، وأخر شخص يغرق هو الفائز".

 

وعبرت كريستينا فوجل بطلة الدراجات السابقة، التي أصيبت بالإعاقة في حادث أثناء التدريب، عن غضبها الشديد من تصريحات موكريدج، وكتبت عبر حسابها على منصة "إنستجرام" لتبادل الصور "مازال هناك بعض الأشخاص الذي يقللون من شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، هذا مثال، إنه أمر لا يصدق".

 

وكان قد حصد توماس فاندشنايدر أول ميدالية في تاريخ ألمانيا في منافسات كرة الريشة في دورة الألعاب الباراليمبية، بتتويجه ببرونزية المسابقة في باراليمبياد باريس اليوم الاثنين رغم أنه عاش لسنوات عدة في حافلة صغيرة خارج مركز التدريب.

 

الميدالية البرونزية في الباراليمبية باريس
 

ونال فاندشنايدر 60 عاما الميدالية البرونزية في باراليمبياد باريس بفوزه على الكوري الجنوبي جيونج جايجون بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 26 /24 و21 /11 اليوم الاثنين في مباراة تحديد المركز الثالث لمنافسات كرة الريشة.

 

وقال فاندشنايدر "لطالما حلمت بقدرتي على تحقيق ذلك، الفوز بميدالية لألمانيا يوما ما في منافسات كرة الريشة، والآن حققت ذلك".

 

وقضى فاندشنايدر، وهو أب لأربعة أبناء، حوالي ستة أعوام في النوم داخل حافلة صغيرة خلال أيام الأسبوع بسبب التدريبات الشاقة التي يخوضها في هانوفر، ويعود في نهاية الأسبوع إلى منزله في ليندهورست الذي يبعد حوالي ساعة عن مكان تدريبه.

 

وأصيب فاندشنايدر بالإعاقة بعد تعرضه لحادث سيارة في عام 2000 وانتقل بعدها مباشرة لمنافسات كرة الريشة الباراليمبية.

 

الدنماركي فيكتور أكسيلسين يتوج بالميدالية الذهبية 
 

وفي وقت سابق، توج الدنماركي فيكتور أكسيلسين بالميدالية الذهبية لمنافسات فردي الرجال لرياضة الريشة الطائرة، اليوم الاثنين، بأولمبياد باريس 2024.

وفاز أكسيلسين بشوطين نظيفين على منافسه التايلاندي كونلافوت فيتيدسارن، الذي حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية.

نتائج الأشواط

وجاءت نتائج الأشواط 21 / 11 و21 / 11 لمصلحة اللاعب الدنماركي، الذي أنهى اللقاء لمصلحته في غضون 52 دقيقة فقط.

وكان الماليزي لي زي جيا فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، عقب تغلبه على الهندي لاكشيا سين بشوطين مقابل شوط وحيد.