الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ابتعاد ألمانيا عن تحقيق المستوى المنشود في باراليمبياد باريس

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 06:18 م
ألمانيا
ألمانيا

رسب العداء الألماني ليون شافر في حصد أي ميداليات في دورة الألعاب الباراليمبية 2024 في باريس في الوقت الذي اكتفى فيه زميله نيكو كابل المرشح الأبرز للقب دفع الجلة، بحصد الميدالية الفضية، وبالتالي لم ترتق بعثة ألمانيا المشاركة الباراليمبياد للمستوى المنشود.

 

كما لم يتمكن شافر وكابل من تقديم أفضل أداء لهما، وتواجه ألمانيا احتمالية الإخفاق في الصعود مجددا إلى المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام للميداليات بعد الحصول على المركز الثاني عشر في باراليمبياد طوكيو 2020.

 ميداليتين ذهبيتين

واستحوذت ألمانيا حتى الآن ميداليتين ذهبيتين فقط عن طريقة السباحة تانيا شولز وزميلها جوشيا تيم ألكسندر توف، في الباراليمبياد الذي يستمر حتى الأحد المقبل.

 

وربحت ألمانيا حتى الآن 16 ميدالية متنوعة لتحتل المركز الثالث والعشرين في الترتيب العام للميداليات، في الوقت الذي تمتلك فيه الصين 41 ميدالية مقابل 29 ميدالية لبريطانيا.

باراليمبياد طوكيو

وكانت ألمانيا احتلت المركز الثاني عشر في الترتيب العام لميداليات باراليمبياد طوكيو برصيد 43 ميدالية من بينها 13 ذهبية.

منافسات كرة الريشة 

وفي وقت سابق؛ حصد توماس فاندشنايدر أول ميدالية في تاريخ ألمانيا في منافسات كرة الريشة في دورة الألعاب الباراليمبية، بتتويجه ببرونزية المسابقة في باراليمبياد باريس رغم أنه عاش لسنوات عدة في حافلة صغيرة خارج مركز التدريب.

 

الميدالية البرونزية في باراليمبياد باريس

 

ونال فاندشنايدر 60 عاما الميدالية البرونزية في باراليمبياد باريس بفوزه على الكوري الجنوبي جيونج جايجون بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 26 /24 و21 /11 اليوم الاثنين في مباراة تحديد المركز الثالث لمنافسات كرة الريشة.

 

وقال فاندشنايدر "لطالما حلمت بقدرتي على تحقيق ذلك، الفوز بميدالية لألمانيا يوما ما في منافسات كرة الريشة، والآن حققت ذلك".

 

وقضى فاندشنايدر، وهو أب لأربعة أبناء، حوالي ستة أعوام في النوم داخل حافلة صغيرة خلال أيام الأسبوع بسبب التدريبات الشاقة التي يخوضها في هانوفر، ويعود في نهاية الأسبوع إلى منزله في ليندهورست الذي يبعد حوالي ساعة عن مكان تدريبه.

 

وأصيب فاندشنايدر بالإعاقة بعد تعرضه لحادث سيارة في عام 2000 وانتقل بعدها مباشرة لمنافسات كرة الريشة الباراليمبية.